أسفرت الحملة التي نفذتها إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية في فرع  بلدية العاصمة استعداداً لشهر رمضان المبارك عن تحرير ست مخالفات.

Ad

وقالت إدارة العلاقات العامة في البلدية إن الحملة شملت تفتيش المحلات والمطاعم والمقاهي والأسواق المركزية والجمعيات التعاونية، لافتة إلى أن حالة الرقابة رفعت إلى أعلى درجاتها حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

وقال مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية في فرع العاصمة أحمد الشريدة إن هدف الحملة تأمين المواد الغذائية من المصدر مروراً بوسائل نقلها وطريقة تخزينها وعرضها والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية.

وأكد الشريدة أهمية التفتيش على محلات الحلويات «القرقيعان» وأماكن خلطها للتأكد من صلاحية هذه المواد للاستهلاك الآدمي مشدداً على أنه لن يسمح بتداول هذه المواد قبل الحصول على تصريح مؤقت بتداولها، بغية الحد من المشكلات التي طرأت في السنوات السابقة.

وأوضح أنه تم وضع خطة ميدانية للتفتيش على المحلات خلال الفترتين الصباحية والمسائية طول أيام الأسبوع، ويشمل الفحص على المواد الغذائية ظاهرياً للتأكد من صلاحياتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة إلى جانب سحب العينات العشوائية من المواد الغذائية وإرسالها إلى المختبر للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما شدد على فحص السلع الرمضانية ومضاعفة عمليات التفتيش على محلات بيع اللحوم والأسماك ووسائل نقلها وسلامة العاملين الذين يعملون على تداولها.

لجنة «حولي» أعادت مخطط المنطقة لمناقشته

أعادت لجنة حولي في المجلس البلدي 5 معاملات إلى جدول أعمالها للمناقشة من جديد، في حين أحالت معاملة واحدة، ورفضت 3 أخرى، ووافقت على واحدة فقط.

وقال رئيس اللجنة يوسف الغريب في تصريح عقب اجتماعها صباح أمس، إنه تم رفض اقتراح العضو المحامي عبدالله الكندري بشأن تخصيص موقع لإقامة ديوانية الرعيل الأول في منطقة الجابرية، لافتا إلى انه تمت إعادة كتاب الهيئة العامة للشباب والرياضة المتضمن طلب نادي القادسية الرياضي تغيير مكونات الأنشطة الموجودة بالطابق الثاني ضمن منطقة حولي.

وأضاف أن اللجنة أعادت أيضاً كتاب العضو أحمد الفضالة بشأن المخطط الهيكلي لمنطقة حولي (إدارة المرور)، والاقتراح المقدم من العضو المحامي عبدالله الكندري الخاص بنقل محطة تعبئة المياه العذبة في منطقة الجابرية على موقع آخر، مشيراً إلى إعادة معاملة أخرى للعضو الكندري بشأن إلغاء جميع إشارات المرور الضوئية على الجسور في طريق خادم الحرمين الشريفين.

ولفت الغريب إلى أن اللجنة رفضت طلب رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد بشأن إعداد تقرير لإحدى الشركات لتسوية رصيف أمام المدرسة بشارع المسجد الأقصى في منطقة سلوى قطعة 2، إضافة إلى رفض طلب أحد المنتجعات الموافقة على استغلال ساحة كمواقف سيارات مقابل فندق أنجفة قطعة 13، كما رفضت طلب شركة أخرى بتحويل الساحة الواقعة في منطقة السالمية إلى مواقف متعددة الأدوار.

وختم الغريب قائلا «إن اللجنة وافقت على معاملة واحدة فقط تتعلق بتعديل ابعاد محطة التحويل الرئيسية في منطقة السالمية قطعة 227 بنفس الموقع المخصص سابقاً».

... و«الجهراء» تناقش نقل معسكرات الجيش

قررت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي إقامة ورشة عمل موسعة تضم بعض الجهات الحكومية المعنية بشأن نقل معسكرات الجيش التابعة لوزارة الدفاع من المحافظة.

وقال رئيس اللجنة، الدكتور العضو مشاري المطوطح، عقب اجتماع صباح امس، إنه تمت إحالة الاقتراح المقدم منه بشأن عمل دراسة مرورية شاملة لمدينة الجهراء إلى الإدارة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات فنية مطابقة للمخطط الهيلكلي.

وأضاف أن اللجنة ألغت قرار تخصيص موقع بديل لدار القرآن في منطقة سعد العبدالله، على أن يتم إيجاد موقع بديل في القريب العاجل، لافتا إلى تأجيل المعاملة الخاصة باتفاقية التصميم والإشراف على تنفيذ الطريق الإقليمي- الجزء الجنوبي (المرحلة الثانية) بخصوص زيادة حرم طريق الدائري السابع لاستيعاب الحجوزات المستقبلية لجهات الخدمات.

وأشار إلى موافقة اللجنة على طلب وزارة الكهرباء والماء بشأن تخصيص موقع محطة كهرباء رئيسية في محافظة الجهراء بالجهة الجنوبية من مجمع الوزارات الجديد، ووافقت كذلك على تخصيص موقع مواقف سيارات للقرية الأولمبية في مشروع مدينة جابر الأحمد السكنية لمصلحة المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكشف المطوطح عن موافقة اللجنة على طلب أحد المواطنين بشأن التنازل عن مجموعة من الاستراحات في منطقة الخويسات، موضحا أن اللجنة رفضت طلب إعداد تقرير بشأن طلب مقدم من إحدى الشركات لتخصيص أحد المواقع في المحافظة كمدرسة خاصة.