مفوضو «هيئة السوق» يجتمعون اليوم لتحديد الاختصاصات

نشر في 08-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 08-09-2014 | 00:02
No Image Caption
الأسبوع المقبل بداية الاجتماعات الفنية الخاصة بعمل السوق وتطويره
قالت مصادر إن مجلس مفوظي «أسواق المال»، سيبدأ الاسبوع القادم الاجتماعات الفنية المتعلقة بعمل السوق وتداولاته والأمور المتعلقة به، موضحةً أن تطوير العمل يعتبر من أبرز الأولويات التي تم الاتفاق عليها بين المفوضين.

اجتمع مجلس مفوضي هيئة أسواق المال أمس مع رئيس الهيئة السابق صالح الفلاح ونائبه د. مهدي الجزاف، وذلك لتسليم الأمور رسمياً لرئيس المجلس الجديد د. نايف الحجرف، وذلك بحضور جميع أعضاء مجلس المفوضين.

وقالت مصادر لـ«الجريدة» ان اجتماع أمس كان لقاء وديا بين المفوضين المنتهية عضويتهم والمفوضين الجدد، وذلك لتسليم الأمور رسمياً لهم، مشيرةً إلى أن الاجتماع الرسمي الأول لمجلس المفوضين الجديد سيُعقَد اليوم، وذلك من أجل تحديد الصلاحيات والاختصاصات لكل مفوض منهم.

وأضافت المصادر انه «بمجرد انتهاء مرسوم التعيين السابق فإن جميع الصلاحيات الممنوحة للرئيس السابق ونائبه تسقط، وبالتالي فإن اجتماع اليوم سيركز على إعادة توزيع هذه الصلاحيات والاختصاصات فيما بين المفوضين الحاليين، خصوصاً أن 40 في المئة من المجلس الحالي يعتبر جديدا، وبالتالي من الضروري القيام بهذا الأمر»، مشيرةً إلى أن الاسبوع الحالي سيتم خلاله الانتهاء من إعادة توزيع الأمور فيما بينهم، وإغلاق هذا الملف رسمياً قبل عطلة نهاية الاسبوع.

وأكدت أن مجلس المفوضين سيبدأ الاسبوع القادم الاجتماعات الفنية المتعلقة بعمل السوق وتداولاته والأمور المتعلقة به، موضحةً أن تطوير العمل يعتبر من أبرز الأولويات التي تم الاتفاق عليها بين المفوضين، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع جميع الجهات المعنية بما فيها الشركات المدرجة.

ويتكون مجلس المفوضين من الدكتور نايف الحجرف رئيساً، ومشعل العصيمي نائبا للرئيس، والدكتور فيصل الفهد وخليفة العجيل وعبدالمحسن المزيدي أعضاء.

back to top