تلقى ميلان صفعة جديدة في مسيرته بالدوري الإيطالي لكرة القدم ومني بالهزيمة الثالثة له هذا الموسم، بخسارته أمام ساسولو 1-3 أمس في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة التي شهدت فوز روما 1- صفر على مضيفه أودينيزي.

Ad

ضيَّق روما الوصيف، الخناق على يوفنتوس المتصدر، بعد فوزه الصعب على مضيفه إودينيزي 1- صفر أمس، في المرحلة السابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ورفع "الذئاب" رصيدهم إلى 39 نقطة متخلفين بفارق الأهداف فقط عن يوفنتوس الذي تنتظره مباراة صعبة أمام ضيفه إنتر ميلان، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

ويدين نادي العاصمة بانتصاره إلى الدولي دافيدي استوري صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 17 والذي رافقه الشك كون التسديدة الرأسية التي لعبها لم تتجاوز بأكملها خط المرمى.

ورغم اعتراض لاعبي أودينيزي على الهدف إلا أن الحكم أصر على موقفه باحتسابه، وبالمجمل كان روما يستحق الفوز نظراً إلى أفضليته الميدانية الواضحة، والتي لم تتأثر بغياب لاعبيه المالي سيدو كيتا والعاجي جرفينيو اللذين التحقا بمنتخبي بلديهما استعدادا لخوض غمار بطولة كأس إفريقيا المقررة في غينيا الاستوائية بين 17 يناير الجاري و8 فبراير المقبل.

وكانت الأنظار مركزة على فرانشيسكو توتي قائد روما وأطونيو دي ناتالي قائد أودينيزي بيد أن اللاعبين خيبا الآمال وجرى استبدالهما قبل 20 دقيقة من انتهاء اللقاء.

يذكر أن توتي ثاني أفضل هداف في تاريخ الكالشيو برصيد 237 هدفاً مقابل 201 هدفاً لدى ناتالي صاحب المركز السابع.

فوز لاتسيو على سمبدوريا

وكان لاتسيو أكرم وفادة ضيفه سمبدوريا عندما تغلب عليه 3- صفر أمس الأول في الملعب الأولمبي في العاصمة روما في افتتاح المرحلة، وانفرد بالمركز الثالث.

ساسوولو حرم ميلان من الارتقاء

وحقق ساسوولو فوزا ثميناً وتاريخياً على مضيفه ميلان 2-1 على ملعب سان سيرو وحرمه من الارتقاء إلى المركز الرابع ولو مؤقتاً.

وكان ميلان البادىء بالتسجيل عبر أندريا بولي في الدقيقة التاسعة من مسافة قريبة، لكن الضيوف ردوا بهدفين لنيكولا سانسوني عندما تلقى كرة من دومينيكو بيراردي عند حافة المنطقة وهيأها لنفسه على صدره وسددها على الطائر عن يمين الحارس الإسباني دييغو لوبيز (28) وسيموني زازا من تسديدة على الطائر بيسراه إثر ركلة ركنية انبرى لها بيراردي (67)، وحققوا الفوز الأول على ميلان في سان سيرو في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وتجمد رصيد ميلان عند 25 نقطة في المركز السابع مقابل 23 نقطة لساسوولو الذي ارتقى إلى المركز العاشر.

تعادل جنوى وأتالانتا

ولأهدر جنوى فرصة ثمينة للارتقاء الرابع بسقوطه في فخ التعادل لأمام ضيفه لأتالانتا بهدفين للإسباني ياغو فلاكيه (51 من ركلة جزاء) وأليساندرو ماتري (69) مقابل هدفين لدافيدي زاباكوستا (37) والأرجنتيني ماكسيميليانو موراليز (49).

وصعد باليرمو إلى المركز الثامن بفوزه الساحق على ضيفه كالياري بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها السويسري ميشال مورغانيلا (6) والأرجنتيني إيزيكييل مونيوز (10) وباولو ديبالا (33 من ركلة جزاء و72) والبارغوياني إدغار باريتو (85).

في المقابل، مني كالياري بخسارته التاسعة هذا الموسم والأولى بقيادة مدربه الجديد الدولي السابق جانفرانكو زولا.

بارما يعود إلى سكة الانتصارات

واستعاد بارما نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث هذا الموسم والأول في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (5 هزائم وتعادل) وذلك عندما تغلب على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله أندريا كوستا في الدقيقة 11.

وأهدر الألماني ماريو غوميز ركلة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة 34.

وأكمل فيورنتينا المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد الأرجنتيني غونزالو رودريغيز (79) والمونتينيغري ستيفان سافيتش (86).

ورفع بارما رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف خلف تشيزينا، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وتعادل كييفو فيرونا مع تورينو صفر- صفر، وامبولي مع هيلاس فيرونا بالنتيجة ذاتها.

ولعب امبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 إثر طرد لورينزو تونيلي، والأمر ذاته بالنسبة إلى هيلاس فيرونا الذي طرد له الآيسلندي إيميل هالفريدسون في الدقيقة 77.

(أ ف ب)