«الكهرباء»: 35.5 مليون دينار تكلفة 3 مشاريع جديدة

نشر في 09-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2015 | 00:01
تنفذ وزارة الكهرباء والماء قريبا 3 مشاريع، بكلفة إجمالية 35.5 مليون دينار، حيث حصلت أخيرا على كافة موافقات الجهات الرقابية ولجنة المناقصات المركزية بترسية المشاريع على الشركات صاحبة العطاء الأفضل ماليا وفنيا.

يتضمن المشروع الأول تزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية بالوفرة بكلفة إجمالية 18.937 مليون دينار، بهدف تطوير وتحديث شبكة نقل الكهرباء في الوفرة والمناطق التابعة، وضمان استمرار الخدمة من دون انقطاع، وتوفير فرص إيصال التيار الكهربائي لمستهلكين جدد، وخاصة أصحاب المزارع في المنطقة.

بينما يشمل المشروع الثاني خدمات التشغيل والصيانة لوحدات التوربينات الغازية ذات الدورة المفتوحة لمحطة رقم 2 في محطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بكلفة إجمالية 14.700 مليون دينار، ويعد هذا المشروع من المشاريع النمطية التي تتعاقد عليها الوزارة على فترات لتطوير وتحديث أداء المحطات ورفع كفاءتها التشغيلية وزيادة عمرها الافتراضي.

ويتضمن المشروع الثالث توريد وفحص وتحديد خلل وإصلاح وتمديد وتركيب وصيانة كيبلات قيادية لشبكة الضغط المتوسط 11 ك.ف، والأعمال المدنية المتعلقة بها بمحافظتي العاصمة وحولي، بكلفة إجمالية 1.870 مليون دينار، بهدف تحديث وتطوير شبكات التوزيع الكهربائية وتوفير مجالات لإيصال التيار لمستهلكين جدد في المناطق التابعة للمحافظتين.

ومن المقرر أن توقع الوزارة عقود تنفيذ المشاريع خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم البدء في تنفيذ الأعمال المتفق عليها في بنود العقد، والتي سيشرف على تنفيذها من قبل الوزارة قطاعا شبكات نقل الكهرباء وقطاع تشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

back to top