«الخارجية»: افتتاح سفارة في كازاخستان مطلع 2015

نشر في 05-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2014 | 00:01
No Image Caption
• الرومي: اجتماع اللجنة المشتركة مع اليابان في الربع الأول من العام المقبل
احتفلت السفارة اليابانية مساء أمس الأول بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني الـ81، الذي شهد حضوراً كثيفاً أعلن خلاله الرومي افتتاح الكويت سفارة في كازاخستان وقنصلية في شنغهاي في الربع الأول من العام المقبل.

أعلن وكيل وزارة الخارجية بالإنابة، السفير محمد الرومي، أن الكويت ستفتح سفارتها في كازاخستان في الربع الأول من العام المقبل، كما ستفتتح قنصلية جديدة لها في شنغهاي في عام 2015.

وقال الرومي، في تصريح صحافي مساء أمس الأول خلال حضوره حفل السفارة اليابانية، بمناسبة عيد ميلاد الإمبراطور الياباني الـ81 «أن الزيارة التاريخية التي قام بها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مطلع هذا العام، حققت نتائج إيجابية على جميع الصعد بين البلدين».

وأضاف أن «اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين سيعقد في الربع الأول من العام المقبل»، مثمنا في الوقت ذاته العلاقات الثنائية بين الكويت واليابان، واصفاً إياها بأنها «ممتازة وفي تطور مستمر»، مؤكدا أن اليابان شريك اقتصادي كبير للكويت.

من جانبه، أشاد السفير الياباني لدى الكويت توشيهيرو تسوجيهارا بالعلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الصعد، ولاسيما أن الكويت تعتبر من الدول المهمة بعلاقتها الاقتصادية مع طوكيو، مضيفا أن العلاقات الثنائية تشهد تطورا مستمرا في جميع الجوانب أهمها الجانب الاقتصادي.

وأوضح تسوجيهارا أن حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين كبير جدا، مشيرا الى أن «الكويت من أهم الدول التي تربطنا معها شراكة تجارية منذ وقت طويل، ولاسيما أن اليابان لديها العديد من المشاريع الضخمة في الكويت».

back to top