نظم الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، أمس، لقاء مفتوحا بين طلبة كلية التربية وعمدائها والمسؤولين والإداريين بحضور عميدة الكلية د. نجاة المطوع، ومساعد العميد للشؤون الطلابية د. مريم المذكور، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية د. علي الشهاب، ومساعد العميد للأبحاث د. فايز الظفيري، والمدير الإداري في الكلية عبدالأمير بوحمد.

Ad

بداية، أكدت د. المطوع «أننا هنا في الكلية من إداريين ومسؤولين وأساتذة مجندون لخدمة طلاب كلية التربية، وأن الأنظار تتجه نحو معلم المستقبل، في الوقت الذي يشتكي منه الكثيرون من تدني مستوى التعليم، والمشكلات المتعلقة بوضع المناهج، ومستوى أداء المعلم»، لافتة الى أن «الطموح هو أن نقدم لوزارة التربية وسوق العمل المباشر معلما متمكنا ومتميزا وذا مستوى عال من أجل أن يتمكن من خلق أجيال ترفع من مستوى الوطن، حتى نتمكن من التعويل على تلك الأجيال للنهوض بمستقبل الكويت».

من جهته، أوضح د. الظفيري أن الكلية تسعى لإعداد معلم المستقبل، ليكون معلما متكاملا حتى يكون القدوة ويعلم القيادة بإلمامه بشتى النواحي الحياتية وامتلاكه الثقافة اللازمة.

وقالت إنه تم منع تخصصات رياض الأطفال والاجتماعيات في الكلية، وستحدد الكلية تخصصات المستجدين بالفترة المقبلة وفقا لحاجة السوق وحاجة الدولة للحد من تكدس الطلاب وتركزهم في تخصصات معينة.

من جانب آخر، شهد اللقاء مغادرة طلاب من قائمة المستقلة لاعتراضهم على مجريات اللقاء، ولعدم الاستماع للرأي والرأي الآخر، كما عبّر أحد مناصري القائمة، وذلك بعدما تم منع الحديث بالشؤون النقابية خلال اللقاء.