المخلف: «تبريد» أصبحت عالمية وفي طور تأسيس شركة بتركيا

نشر في 12-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2015 | 00:01
No Image Caption
توجد بالخليج وإيران وتونس والمُصدّر الأكبر للعراق
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة صناعات التبريد والتخزين صالح المخلف ان الشركة أصبحت في مصاف الشركات العالمية، حيث حصلت على جميع المواصفات العالمية، مشيرا إلى أن «تبريد» متواجدة في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى أنها تعتبر اكبر مصدر إلى السوق العراقي، كما توجد في السوق الإيراني والتونسي وجنوب افريقيا.

حديث المخلف جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت امس بحضور 81 في المئة، حيث كشف أن «تبريد» في طور تأسيس شركة في تركيا، وذلك بهدف بيع وتسويق منتجاتها هناك.

وبين المخلف أن خطة الشركة الطموحة تسعى إلى إنتاج وحدات تكييف بكافة أنواعها لتلبية جميع المتطلبات، مشيراً إلى ان الشركة طلبت من الهيئة العامة للصناعة تخصيص ارض بمساحة 50 ألف متر مربع للشركة، لاستخدامها في المخازن الجافة، إلا أن الهيئة لم تقم بالرد لا بالموافقة ولا بالرفض.

وأوضح أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً ببناء القسيمة المملوكة للشركة في منطقة العارضية، وذلك بعد استخراج التراخيص اللازمة لها، وكذلك الحال بشأن قسيمة الري.

وتابع المخلف بأن تفعيل الشركات التابعة والزميلة وفرع الشركة انعكس على أرباح الشركة لعام 2014، إذ حققت «تبريد» أرباحا صافية بلغت قيمتها 3.14 ملايين دينار.

وأضاف أن الشركة وضعت موطئ قدم قوياً جدا في السوق الكويتي خلال عام 2014، حيث حققت مبيعات غير مسبوقة في الأعوام السابقة، إذ بلغت الإيرادات التشغيلية 31.5 مليون دينار، مقارنة بإيرادات 28.2 مليون دينار، أي بزيادة 3.23 ملايين.

وأوضح أن النتائج المحققة انعكست على إجمالي حقوق المساهمين، اذ بلغت 22.2 مليون دينار، وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، مقارنة مع 20 مليون دينار، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2013، أي بارتفاع 2.2 مليون دينار.

ولفت المخلف إلى أن مجلس الإدارة يسعى إلى إنشاء خط الانتاج الجديد، وذلك لتصنيع «شيلر» جديد، وذلك على مساحة تقارب مساحة المصنع القائم حاليا، بواقع 20 الف متر مربع، وقد شرع مجلس الادارة بتنفيذ هذه الخطوة العملاقة خلال العام 2014، حيث تم الانتهاء بنسبة 80 في المئة من اعمال هذا المشروع، وذلك تلبية لمتطلبات المشاريع الكبري التي تنفذ من قبل وزارات الدولة المختلفة والقطاع الخاص.

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، بينما صادقت العمومية على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 15 في المئة، بقيمة 15 فلساً للسهم، وتوزيع اسهم منحة بواقع 5 في المئة، اي بواقع 5 فلوس للسهم.

أما العمومية غير العادية فوافقت على زيادة رأس المال من 8.93 ملايين دينار، ليصل الى 9.38 ملايين دينار، بينما وافقت على تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة لتتوافق مع متطلبات القانون الجديد.

back to top