علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن المحكمة الإدارية أوقفت قرار وزارة الشؤون الاجتماعية القاضي بإجراء انتخابات مجلس إدارة جمعية الفردوس التعاونية المقررة 12 الجاري، لحين النظر في الدعوى القضائية المرفوعة من قبل أعضاء مجلس الإدارة بشأن استكمال مددهم القانونية.

Ad

ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن مجلس إدارة الجمعية صدر بحقه في السابق قرار بالحل، غير أن المحكمة ألغت القرار وإعادة المجلس مجددا الى إدارة الجمعية، لافتة الى أن أعضاء مجلس الإدارة تقدموا بدعوى قضائية الى المحكمة الإدارية بوقف إجراء الانتخابات، لحين الفصل في القضية محل النزاع.

وكشفت المصادر أن قطاع الشؤون القانونية في الوزارة استشكل على حكم وقف الانتخابات، وفي حال تم قبوله سيتم إجراء الانتخابات في موعدها المقرر 12 الجاري.

إحالة إلى النيابة

وعلى صعيد آخر، أكدت المصادر أن هناك جمعيات تعاونية أخرى في طريقها الى النيابة العامة، عقب إحالة مجلس إدارة جمعية الجهراء التعاونية على خلفية وجود شبهة تزوير لمجموعة أختام الوزارة والتواقيع لعدد 4 عقود استثمار.

وقالت المصادر: «إن اللجنة المشكلة من قبل الوزارة للتحقيق والتدقيق والبحث في العقود المستثمرة لدى إدارة التنمية التعاونية، للتأكد من الأختام والتواقيع والتواريخ التي اعتمدت أو صُدقت فيها العقود، اكتشفت تورط جمعيات أخرى في واقعة التزوير»، لافتة الى أن اللجنة سترفع أسماء هذه الجمعيات الى وزيرة الشؤون هند الصبيح عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، وإحالتها الى النيابة لمحاسبة الفاعل الذي أقدم على هذه الخطوة.

تغيير الأختام

وكان الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في «الشؤون» علي الرومي، أكد أنه «سيتم تغيير الأختام كافة في إدارة التنمية التعاونية بأشكال جديدة، منعا لاستغلال أي أختام قديمة لتصديق العقود».

وبيّن «أن الوزارة تعمل على تطوير قطاع التعاون بجميع إداراته عبر وضع استراتيجية جديدة، ترتقي بالخدمات وتحافظ على أموال المساهمين، إضافة الى تفعيل الدور الرقابي على الجمعيات عبر المراقبين المالي والإداري المعينين من الوزارة داخل التعاونيات».