قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار فيصل العسكري بحبس سبعة متهمين في قضية الاستيلاء على مستودعات إدارة القوات الخاصة التابع لوزارة الداخلية بعقوبات بالسجن مابين ثلاث وعشر سنوات.

Ad

وقررت المحكمة حبس المتهمين الأول والثاني والثالث، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ وعزل المتهم الأول من وظيفته، وإلزامهم برد ٢٢ ألف دينار، وبرد ضعف المبلغ وبحبس المتهمين الرابع والخامس والسابع، 3 سنوات، وكفالة مالية قدرها 3 آلاف  دينار لوقف النفاذ وبحبس المتهم السادس، 5 سنوات، وكفالة خمسة آلاف دينار لوقف نفاذ الحكم.

ومن المتوقع، أن يطعن المتهمون بتهم الاستيلاء على الأسلحة والاتجار بها على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف.

من جانب آخر، قررت محكمة الجنايات إرجاء النظر في القضية المرفوعة من وزارة الإعلام ضد قناة الوطن والشيخ أحمد الفهد على خلفية التصريحات التي أدلى بها الفهد حول قضية الشريط إلى جلسة 14 مايو المقبل للاطلاع والدفاع من قبل محامي «الوطن» و«الفهد».

‏وعلى صعيد آخر، قررت محكمة الاستئناف أمس، إرجاء نظر الاستئناف المقام من المتهمين في قضية شراء الأصوات في الدائرة الثالثة، والمتهم على ذمتها مرشح الدائرة الثالثة سعود صاهود إلى جلسة 8 أبريل، ورفضت المحكمة إخلاء سبيله بأي ضمان وقررت حبسه على ذمة القضية، فيما أخلي باقي المتهمين لوجود كفالات سابقة لهم قررها حكم محكمة أول درجة.

ومن المتوقع، أن يترافع محامو صاهود في جلسة 8 أبريل المقبل، والمطالبة ببراءته من التهم المنسوبة إليه والمطالبة بإلغاء حكم محكمة أول درجة الذي انتهى إلى حبسه ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.