استبعاد 3 لاعبين إماراتيين في الجودو لعدم الأهلية

نشر في 21-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:01
No Image Caption
اعلن الاتحاد الاماراتي للمصارعة والجودو ان اللجنة الاولمبية الاماراتية تلقت رسالة من المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة لآسياد إنشيون 2014 تفيد بعدم أهلية ثلاثة لاعبين اماراتيين في الجودو للمشاركة في المنافسات.

وكان من المقرر ان يبدأ اللاعبون الاماراتيون الثلاثة مشاركتهم امس السبت.

وأكد الاتحاد الاماراتي ان سبب حرمان اللاعبين الثلاثة من المشاركة هو "عدم إكمالهم ثلاث سنوات من تاريخ منحهم جنسية دولة الامارات حتى يحق لهم المشاركة في الحدث".

وقال الأمين العام لاتحاد الامارات للمصارعة والجودو ناصر التميمي: "سلمت اللجنة الأولمبية الآسيوية (المجلس الاولمبي) بالفعل قرارا رسميا في هذا الخصوص الى اللجنة الأولمبية الوطنية التي قامت بدورها بتسليمه لاتحاد الامارات للمصارعة والجودو".

وأكد "ان هذا الأمر شكل صدمة كبيرة بالنسبة لهم وكذلك بالنسبة للاعبين بعدما أكملوا جاهزيتهم للوجود في الدورة"، مشيرا الى أنهم "كانوا قد تلقوا موافقة رسمية بمشاركة اللاعبين الثلاثة بعد انتهاء القرعة والاجتماع الفني الخاص بالمشاركة".

ولفت الى انه "كان على المجلس الاولمبي أن تقوم بإبلاغهم بهذا القرار قبل وقت كاف وليس بعد اعتماد تسجيل اللاعبين عقب انتهاء مراسم القرعة".

وكان الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي تحدث في تصريح لوكالة "فرانس برس" قبل انطلاق الآسياد عن مشكلة واجهتهم في مطابقة اهلية الرياضيين للمشاركة في المنافسات.

وقال في هذا الصدد: "ان قوانين المجلس الاولمبي الآسيوي متطابقة تماما مع الميثاق الاولمبي بما يخص اهلية اللاعبين، وإن ما يطبق في الالعاب الاولمبية هو نفسه يطبق في الالعاب الآسيوية".

وتابع: "نحن على علم بأنه لكل اتحاد دولي قوانينه، فهناك اتحادات رياضية دولية تقبل أن ينقل اي رياضي جنسيته ويمثل بلدا آخر بعد سنة، وفي كرة القدم مثلا لا يحق له تمثيل بلده الجديد إلا بعد خمس سنوات، أما في الالعاب المجمعة الاولمبية والآسيوية فإن المدة هي ثلاث سنوات".

back to top