«أسواق المال» تطلب من البورصة الرد على استفساراتها

نشر في 19-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2015 | 00:01
علمت «الجريدة» أن هيئة أسواق المال تشدد على إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بشأن الاهتمام بالرد على الاستفسارات الفنية التي تطلبها الهيئة.

واشارت مصادر إلى أن هيئة السوق طلبت مؤخرا من إدارة البورصة الرد على جملة من الاستفسارات الفنية المتعلقة بأخطاء، وغيرها من التعاملات الخاصة بقبول كاش أو إلغاء تعاملات أو عدم حصول البورصة على موافقات بعينها.

وتثير تصرفات ادارة البورصة استياء هيئة أسواق المال، بسبب عدم التعاون بسرعة الرد او الرد المجتزأ الذي يثير الشبهات حول أخطاء ما تريد البورصة إخفاءها.

من جهة اخرى، قالت مصادر إن لهيئة اسواق المال الحق في القيام بعمليات تفتيش ومراجعة وتدقيق على أي بيانات او معلومات تتطلبها او للتأكد من صحتها.

الى ذلك، قالت مصادر إن من أبرز الملاحظات في هذا الصدد تعمد التأخير وإرسال اجابات منقوصة وغير وافية، واعتماد الكتب المرسلة من بعض المديرين الفرعيين في البورصة، رغم انه تكون هناك مخاطبة مباشرة لمدير البورصة.

ويقرأ من ذلك عدم اهتمام أو اعتداد من الإدارة العليا للبورصة، وسوء تقدير لأهمية البيانات التي تطلبها الهيئة. وينتظر ان يكون هناك اجراء حاسم تجاه تكرار هذا الأمر، لاسيما ان الهيئة تعتبر اعلى سلطة حاكمة للسوق المالي.

back to top