الجراح لـ الجريدة•: وقف صرف جوازات مادة 17 أسبوعين للجرد السنوي

نشر في 06-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2015 | 00:01
No Image Caption
13 ألف وافد مصري دفعوا غرامات تجديد وثائق سفرهم
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة، اللواء الشيخ مازن الجراح، إنه أصدر قرارا بوقف صرف جوازات مادة 17 للمقيمين بصورة غير قانونية مدة أسبوعين، ابتداء من يوم الأحد الماضي، وذلك لإجراء جرد ومراجعة لجميع الجوازات التي أصدرت خلال عام 2014.

وأضاف الجراح، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، أن صرف الجوازات سوف يستأنف بعد انتهاء عملية الجرد، لافتا إلى أن الجواز يصرف فقط لحملة إحصاء 65 وللدراسة والعلاج فقط، بشرط عدم وجود قيود أمنية مسجلة ضد صاحب الطلب، مشيرا إلى أن القيد الجنائي شرط أساسي لصرف الجواز، وفي حال وجود قيد جنائي لا يصرف.

وحول قرار ربط صلاحية جواز السفر للمقيمين بصلاحية الإقامة، وما ترتب عليه من غرامات مالية على أعداد كبيرة من الوافدين، قال الجراح إن القرار نافذ ولا نية للتراجع عنه أو إعطاء مهلة للمخالفين، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الوافدين بادروا بدفع الغرامات وعدّلوا أوضاعهم.

وذكر أن عدد المخالفين المصريين بلغ 25 ألفا، منهم 13 ألفا و500 مخالف دفعوا الغرامات المترتبة عليهم، بينما لايزال 11 ألفا و500 آخرين مخالفين، ونتوقع أن ينهوا إجراءاتهم ويدفعوا ما عليهم من غرامات في غضون الأيام القادمة.

back to top