شحاتة لـ الجريدة.: انتظروا زيدان وزكي وشوقي مع المقاولون

نشر في 24-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-12-2014 | 00:01
No Image Caption
«هدفي لقب الدوري الموسم المقبل... ولا أستطيع رفض تدريب منتخب مصر»
قال المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ونادي المقاولون العرب الحالي حسن شحاتة، إنه يسعى، خلال المرحلة المقبلة، إلى بناء فريق جديد لنادي المقاولون.

أكد المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ونادي المقاولون العرب الحالي حسن شحاتة وجود مفاوضات جادة مع الثلاثي عمرو زكي ومحمد زيدان ومحمد شوقي للتعاقد معهم خلال الفترة المقبلة للانضمام إلى صفوف "قلعة ذئاب الجبل".

وقال "المعلم" في تصريحات خاصة لـ"الجريدة" ان "المفاوضات قائمة بين النادي واللاعبين الثلاثة، حيث فتح مسؤولو المقاولون العرب باب التفاوض معهم، بناء على رغبة شخصية مني".

وحول ظروف ابتعاد زيدان وزكي وشوقي عن "فورمة" المباريات منذ فترة كبيرة أوضح شحاتة قائلاً: "محمد شوقي كان يلعب في الدوري الماليزي مع أحد الأندية الكبرى هناك، وحصل معه على بطولة الدوري، كما أنه في أفضل فورمة فنية، ولم تكن لديه الرغبة في اللعب داخل الدوري المصري بعد تجربته الناجحة مع النادي الأهلي، إلا أنني نجحت في الضغط عليه لمساعدتي في الاستفادة من خبرته الدولية مع ذئاب الجبل، أما بالنسبه لزيدان وعمرو زكي فالموضوع بين أيديهما الآن، وهما صاحبا القرار، ولم أجد ممانعة من عمرو أو زيدان في الانضمام إلى المقاولون العرب، والاتفاقات المالية هي ما تعوق تلك الصفقات، ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة خاصة بين إدارة المقاولون واللاعبَين للاتفاق على مدة التعاقد".

بناء فريق جديد

وأضاف المعلم: "أسعى إلى بناء فريق جديد لفريق المقاولون خلال المرحلة المقبلة يستطيع المنافسة على جميع البطولات ويكون قادراً على حصد لقب الدوري".

وعن اختياره للمقاولون العرب تحديداً لقيادته بعد فسخ تعاقده مع الدفاع الجديدي الحسني المغربي قال شحاتة: "هناك علاقة قوية تربطني بهذا النادي العريق، وأعتبره بيتي الثاني في مصر بعد نادي الزمالك، ولم أنسَ أنني قد وصلت بالفريق من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، وحققت معه نتائج مميزة وفزت بأكثر من بطولة أهمها بطولة كأس مصر التي توجت بها أمام النادي الأهلي، والأخرى بطولة السوبر أمام نادي الزمالك بيتي، بالإضافة إلى أنني أعتبر نفسي جزءا كبيرا ومهما من تاريخ نادي المقاولون العرب، ولذلك فأنا أرى العودة إلى هذا النادي الكبير شيئا طبيعيا جداً في مسيرتي التدريبية".

أما بالنسبة لتلقيه مفاوضات من اتحاد الكرة للعودة مرة أخرى لقيادة المنتخب المصري قال المدير الفني للمقاولون: "الجميع في مصر يعلم أن حسن شحاتة هو جزء من منتخب مصر، لكن عندما يتحدث أحد معي بشكل رسمي، ولكن إذا تفاوضوا معي لن أتردد لحظة في التفكير وسأوافق فوراً".

العلاقة بجوزيه قوية

ورداً على وجود مفاوضات مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي لتولي مهمة تدريب "الفراعنة" قال شحاتة: "جوزيه مدرب عظيم وكبير وتربطني به علاقة قوية جداً منذ أن كنت مدرباً لمنتخب مصر، والجميع كان يقول إننا السبب في تطور الكرة المصرية، وهو رجل كبير في مكانته التدريبية وعلى دراية تامة بمصر وإذا وافق على تدريب مصر فعلى الجميع مساندته، لأنه شخص حازم ويعلم جيداً الكرة المصرية".

واختتم شحاتة تصريحاته برفضه تقييم تجربة البرتغالي باتشيكو مع الزمالك والإسباني غاريدو مع الأهلي حالياً قائلا: "التجربة لم تبدأ بعد حتى نقيّمهاً، وهما مدربان لهما سير ذاتية كبيرة وإن كانت السيرة الذاتية لباتشيكو أعلى، ولكن أيضا لا ننسى أن غاريدو درب فرقا كبيرة في إسبانيا مثل ريال بيتيس، ووصل به إلى مراكز متقدمة، وأرى أن أداء الزمالك في تحسن، ويعجبني كثيراً أداء الأهلي خلال الفترة الماضية، وتطور مستواه خاصة في الجوانب البدنية".

back to top