يدخل منتخبنا الوطني معسكراً في فندق الجميرا ظهر اليوم، ثم يدشن الفريق تدريباته الساعة 6 مساء، على استاد الشباب، استعدادا لمواجهة كولومبيا 30 الجاري في أبوظبي.

Ad

يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكراً تدريبياً ظهر اليوم في فندق الجميرا بالمسيلة، على أن يباشر الفريق تدريباته في السادسة مساء على استاد نادي الشباب حتى يوم الخميس المقبل، قبل أن يغادر في اليوم التالي إلى أبوظبي لدخول معسكر قصير، تتخلله مباراة تجريبية مع المنتخب الكولومبي في 30 الجاري.

ويأتي المعسكران والمباراة التجريبية، ضمن الاستعدادات لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامته في روسيا في صيف عام 2018.

يذكر أن منتخبنا الوطني دخل تجمعه الأول من 2 إلى 5 الجاري، وباشر تدريباته بين ملعبي المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم والشباب.

واكتفى الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول بالتدريبات فقط في هذا التجمع، وعلى غير العادة، تقرر عدم خضوع اللاعبين لبرنامج استشفائي على غرار فترة التجمع الأولى، وذلك بسبب ضيق الوقت.

وصول ندا وفاضل

إلى ذلك، تقرر وصول محترفي العروبة السعودي مساعد ندا، والوحدة الإماراتي حسين فاضل إلى الكويت في ساعة مبكرة صباح اليوم، ثم يلتحقان بوفد الفريق في المعسكر.

ومن المقرر، أن يعقد رئيس اللجنة الفنية نواف جديد ومدير المنتخبات الوطنية مشعل السعيد اجتماعا مع اللاعبين، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، وذلك قبل انطلاق التدريب مباشرة، لحث اللاعبين على التمسك بفرصة شرف اللعب للأزرق والدفاع عن شعاره، وتحديد المطلوب منهم في الفترة الحالية.

البناي: مشاركة اللاعب السليم فقط

من جانبه، أكد د. عبدالمجيد البناي أنه سيجلس اليوم مع الجهاز الفني للحصول على برنامج تجهيز الفريق بدنيا، والاتفاق على نوعية المأكولات التي سيحصل عليها اللاعبون، مضيفا في تصريح لـ «الجريدة» أن قرار إلغاء المعسكر الخارجي الذي كانت ستتخلله مباراة تجريبية، ثم الاتفاق على إقامته مرة أخرى بعد الاتفاق النهائي مع المنتخب الكولومبي تسبب في عدم الحصول على البرنامج بشكل مبكر.

وشدد البناي على أن الجهاز الفني لن يغامر بالدفع بأي لاعب مصاب في لقاء كولومبيا، موضحا «مهما كان مدى إصابة اللاعب، فسوف يتم استبعاده حتى لو كان قاب قوسين أو أدنى قليلا من التعافي».

إصابة يوسف ناصر

وكان البناي قد أخضع مهاجم كاظمة يوسف ناصر الذي أصيب بكدمة شديدة في ركبته خلال لقاء كاظمة والشباب للكشف في الثامنة من مساء أمس الأحد بعد تكرار شكوى اللاعب من شعوره بالألم.

ويخشى الجهاز الفني من الاضطرار إلى استبعاد ناصر من المعسكر، ومن ثم غيابه عن مباراة كولومبيا، ولاسيما أن الجهاز يعول عليه كثيراً في قيادة الهجوم في هذه المواجهة.

ومن المنتظر أن يخضع البناي عددا آخر من اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات مع فرق أنديتهم في الجولة الـ 20 من منافسات دوري فيفا التي أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية للكشف الطبي عصر اليوم.