«يويفا» يغرم كرواتيا 80 ألف يورو بسبب العنصرية

نشر في 14-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم أمس الأول أنه تعرض لغرامة مالية قدرها 80 ألف يورو (100 ألف دولار) من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بعد الهتافات العنصرية التي أطلقتها الجماهير الكرواتية والمصادمات مع الشرطة على هامش مباراة المنتخبين الكرواتي والإيطالي خلال نوفمبر الماضي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016).

كما تضمنت العقوبة المفروضة من اليويفا إغلاق قطاع من المدرجات يتسع لثمانية آلاف مشجع في المباراة التالية للمنتخب الكرواتي على ملعبه بالتصفيات، حسب ما قررت لجنة الانضباط باليويفا الخميس.

وقال دامير فربانوفيتش الرئيس التنفيذي للاتحاد الكرواتي للعبة «لسوء الحظ، حدث ما خشيناه. اضطرت الكرة الكرواتية، لمرات لا تحصى، أن تدفع ثمن أفعال المشجعين المتعصبين المشاغبين (الهوليغانز)».

وأوضح أن نص بيان العقوبة يوضح أنه التحذير الأخير للكرة الكرواتية قبل «فرض عقوبات عنيفة».

وانتهت المباراة بين المنتخبين الإيطالي والكرواتي في ميلانو بالتعادل 1-1 في 16 نوفمبر الماضي، ولكنها شهدت عدة توقفات بسبب إلقاء المشجعين بعض الأشياء وإشعالهم الألعاب النارية، وألقت الشرطة القبض على 17 مشجعا كرواتيا. واعتذر نيكو كوفاتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي، مشيرا إلى أن ما ارتكبه المشجعون «ليس مقبولاً»، وقال «هذه ليست كرة قدم».

(د ب أ)

back to top