«الكهرباء» توقع 4 عقود بـ 3 ملايين دينار

نشر في 12-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2014 | 00:01
ضمن أعمال الصيانة المختلفة بالقطاعات
تتعاقد وزارة الكهرباء والماء قريبا على تنفيذ 4 مشاريع بكلفة إجمالية 3 ملايين دينار، بعدما حصلت أخيرا على جميع موافقات الجهات الرقابية والتنظيمية ومنها لجنة المناقصات المركزية بترسية المشاريع على الشركات الأفضل جودة والأقل سعرا وفقا لقانون المناقصات العامة .

ويتضمن المشروع الأول أعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية والآليات الثقيلة للمشاغل الرئيسية «إدارة الصيانة» بكلفة إجمالية 1.982 مليون دينار، ويهدف إلى إعادة تأهيل وصيانة المعدات الثقيلة التابعة لقطاع المشاغل وزيادة عمرها الافتراضي بالإضافة إلى رفع كفاءتها التشغيلية، وخاصة أنها تخدم باقي القطاعات الفنية والمحطات التابعة للوزارة.

ويختص العقد الثاني بتحديث واستبدال وحدات الكلور في محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بكلفة إجمالية 670 ألف دينار بهدف ضمان جودة المياه التي يتم تقطيرها داخل هذه الوحدات والحفاظ عليها من التلوث الناجم عن انتهاء العمر الافتراضي لهذه الوحدات .

ويتضمن العقد الثالث توريد قواطع تيار ضغط منخفض بأحجام مختلفة بكلفة إجمالية 279 ألف دينار بهدف رفع كفاءة شبكات التوزيع الكهربائية وإيصال التيار الكهربائي إلى مستهلكين جدد في عدد من المناطق، أما العقد الرابع فهو عبارة عن توريد صناديق تخديمية جهد منخفض بكلفة إجمالية 68 ألف دينار بهدف تطوير وتحديث شبكة التوزيع الكهربائية في عدد من المناطق .

back to top