«الأكاديمية» تحصد مقاعد «تدريس الجامعة»

نشر في 30-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2015 | 00:01
No Image Caption
عملية التصويت في الانتخابات أجريت بخمس لجان
فازت قائمة الأكاديمية المستقلة في انتخابات جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت على منافستها قائمة التميز الأكاديمي، بعد اكتساحها جميع مقاعد الهيئة الإدارية للجمعية.

حصدت قائمة "الأكاديمية المستقلة" الفوز في انتخابات جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، بعد حصولها على جميع مقاعدها الـ9، بينما لم تحصل القائمة المنافسة "التميز الأكاديمي" على أي مقعد.

وشهدت الانتخابات، التي جرت مساء امس الاول في نادي الجامعة بمنطقة الشويخ، منافسة هادئة بين القائمتين، حيث فتحت صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء، وامتدت على مدار 3 ساعات.

وبلغت لجان الاقتراع في الانتخابات خمس لجان، تم توزيع التصويت في صالات النادي بالدورين الأرضي والأول وفقا للكليات، حيث كانت اللجنة الأولى لكلية العلوم ومركز اللغات، بينما كانت الثانية لـ3 كليات، هي الآداب والتربية والشريعة، وكانت الثالثة أيضا لـ3 كليات، هي العلوم الإدارية والعلوم الاجتماعية والحقوق، بينما كانت اللجنة الرابعة لـ4 كليات، هي الهندسة والبترول، والعلوم الحياتية والعلوم وهندسة الحاسوب، وكلية العمارة، أما الخامسة فكانت لـ3 كليات، هي الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة.

 وقال ممثل قائمة الأكاديمية المستقلة، د. شملان القناعي، في تصريح، إن "قائمتنا تخوض غمار المنافسة في الانتخابات ولها تاريخ طويل من الانجازات على مدار السنين الماضية، وقد استطاعت قيادة الجمعية على مدار دورات كثيرة، وحققت خلالها انجازات عديدة، مثل اقرار كادر 1997 وكادر 2006"، مضيفا أن "قائمتنا لديها برنامج انتخابي تسعى لتحقيقه في حال فوزها، كاستقلالية الجمعية بشكل تام، الى جانب استقلالية جامعة الكويت ككل عن ديوان الخدمة المدنية، مع تغيير مواد التعيينات والترقيات بما يحفظ حقوق أعضاء هيئة التدريس ويحقق طموحاتهم ورغباتهم، اضافة الى المحافظة على الوحدة الوطنية داخل أسوار الجامعة وخارجها".

«عمومية» التدريس

وقبل اجراء الانتخابات، عقدت جمعية أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الجمعية العمومية العادية مساء أمس الأول في نادي الجامعة، وتمت خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي للجمعية، وتم اعتمادهما خلال التصويت بالأغلبية، حيث حصد التقرير الاداري على ٢٩ صوتا من أصل ٤٧.

وأكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس، د. محمد الخضر، أن الجمعية استطاعت تحقيق الكثير من الأعمال والانجازات على العام الماضي، منها موافقة مجلس الجامعة على مطلب الجمعية بزيادة بدل السكن لأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الاكاديمية المساندة، مع متابعة اقرار كادر أعضاء هيئة التدريس ومميزاته، من خلال اللجوء الى القضاء لتفعيل المادة 40 من قانون الجامعة.

نتائج أعضاء قائمة «الأكاديمية»

إيهاب العنزي 502

أنور الشريعان 475

أمثال الحويلة 473

هاشم القلاف 471

شملان القناعي 463

سليمان الخضاري 461

سوزان البستان 461

طلال البذالي 451

مساعد الزيد 451

back to top