المرصد السوري: مقتل عدد من عناصر حزب الله اللبناني بالغارات الاسرائيلية

نشر في 08-12-2014 | 20:46
آخر تحديث 08-12-2014 | 20:46
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان عددا من عناصر حزب الله اللبناني لقوا مصرعهم في الغارات التي شنتها طائرات اسرائيلية امس على مستودعات قرب مطار دمشق الدولي ومستودع للاسلحة يعود للحزب في منطقة (الديماس) غرب العاصمة دمشق.

ونقل المرصد عن مصادر وصفها بالموثوقة ان المستودعات التي قصفتها الطائرات الاسرائيلية امس في مناطق (الديماس) حيث تتمركز فرقة النخبة الرابعة التابعة للنظام عبارة عن مستودعات اسلحة لحزب الله اللبناني وواحد منها على الاقل مستودع للصواريخ.

واضاف المرصد في بيان له الليلة ان عددا من عناصر حزب الله اللبناني قضوا في الغارات.

اما فيما يتعلق بالغارة التي استهدفت مستودعات الصادرات والواردات في القسم العسكري من مطار دمشق الدولي فاضاف المصدر انها كانت تحوي مؤنا ومعدات لقوات النظام وكمية صغيرة من الاسلحة.

واشار المرصد الى عدم ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية في الغارات التي استهدفت مطار دمشق الدولي.

وفي مجال اخر ذكر المرصد ان 12 مدنيا على الاقل قتلوا بريف دمشق جراء تنفيذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في دوما وحمورية إضافة الى سقوط عدد من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

كما تدور اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في بلدة زبدين بالغوطة الشرقية.

وذكر المرصد ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) نفذ حملة اعتقالات في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الشرقي طالت وفقا لمصادر "موثوقة" نحو 60 مقاتلا سابقا في جبهة النصرة ممن بايعوا التنظيم.

ولم تعرف الى الان أسباب الاعتقال الا ان مصادر المرصد ترجح ان يكون التنظيم اعتقلهم للدفع بهم الى جبهة مطار دير الزور العسكري الذي استأنف التنظيم صباح اليوم الهجوم عليه.

back to top