عبدالقادر: «مرايا العيون» باكورة أعمالي لـ 2015

نشر في 10-02-2015 | 00:02
آخر تحديث 10-02-2015 | 00:02
No Image Caption
صاغ كلماتها عبداللطيف آل الشيخ ولحنها صلاح أحمد

يعود الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر إلى نشاطه الفني، مقدماً لجمهوره أغنية عاطفية منفردة بعنوان «مرايا العيون».
دخل المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر الاستديو لتسجيل أغنية "سنغل" عاطفية جديدة، يدشن بها عودته للساحة الغنائية بعد تماثله للشفاء، حيث استكمل رحلة علاجه منذ أسابيع قليلة في أحد المراكز الطبية بألمانيا، وعاد بعدها سالماً معافى.

وصرح الصوت الجريح بأن أغنية "مرايا العيون" تعد باكورة أعماله لعام 2015، والكلمات صاغها الشاعر السعودي عبداللطيف آل الشيخ، وألحان الفنان الكويتي صلاح أحمد، والتوزيع والتنفيذ الموسيقي للمايسترو المصري وليد فايد، متمنياً أن ينال هذا العمل إعجاب عشاق فنه.

إشادة وثناء

وأشاد عبدالقادر بالتعاون مع المايسترو الموسيقي المعروف وليد فايد وفرقته الموسيقية، الذي رد قائلا: "إنها شهادة كبيرة وكلام جميل من فنان قدير".

يقول مطلع أغنية "مرايا العيون": "أسرق اشباه وجهي من مرايا العيون وفي عيونك حبيبي.. ما لمحت الشبه أبتدي من ظنون ومَ اوصل الا لظنون أصرخ بكل حسّي وما سواي انتبه".

وكان الصوت الجريح قدم آخر أعماله الغنائية تحت عنوان "شي"، من كلمات الأمير بدر بن سعود، ومن ألحان عادل الصالح، ضمن ألبوم مهرجان "القائل" الذي اشترك فيه كوكبة من نجوم الغناء في مجلس التعاون الخليجي.

أما آخر ألبوماته فكان "خذني الوله" عام 2014 لمصلحة إذاعة الكويت، من باب دعم الفنانين الرواد ورموز الحركة الغنائية الكويتية، جاء على متنه خمس أغنيات من النوع العاطفي، هي: "خذني الوله" كلمات حمد الكعبي، و"لا هزني الشوق" كلمات ناشي الحربي، و"لوعة المشتاق" كلمات براك البذال، وكلها من ألحان سليمان الملا، و"لا ما تحملت الفراق"، و"اسأل الأيام"، وكلاهما من كلمات خالد البذال وألحان جاسم الخلف.

العصر الذهبي

يشار إلى الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر (أبو خالد)، من جيل العصر الذهبي للأغنية الكويتية، منذ ستينيات القرن الماضي، وإلى اليوم لا يزال يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة، من أجيال مختلفة. ومن بين روائع أعماله: سرى الليل يا قمرنا، وعاشق، وآه يا الأسمر يا زين، وغريب، وأعترفلج، واشحدا ما بدالك، ومرني، ومحال، ومشتريه بماي عيني، وردي الزيارة، وتأخرتي، وأجر الصوت، ومحال، وراجع، ووطن النهار، وأم الثلاث أسوار، وإنها الكويت، وغيرها من الأغنيات الجميلة.

back to top