«التربية»: لجان اختبارات نهاية العام جاهزة والتحضير للدور الثاني

نشر في 30-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2015 | 00:01
No Image Caption
● العنجري: إبلاغ أولياء الأمور بتعديلات مواعيد الاختبار
● صعيليك: التقنيات مكون أساسي للمنظومة التعليمية
أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية أنور العنجري جاهزية المدارس لاختبارات نهاية العام الدراسي، لافتاً إلى توزيع كل النشرات المتعلقة باللجان والضوابط الخاصة بآلية سير الاختبارات.

وقال العنجري على هامش حضوره ملتقى «إبداعي في إنجازي» الذي نظمته مراقبة الأنشطة بالمنطقة في ثانوية فاطمة الصرعاوي، إن الجهات المختصة في الوزارة والمناطق التعليمية أتمت كل الاستعدادات لاختبارات الفترة الرابعة، حيث تمّ توزيع جداول مواعيد هذه الاختبارات، وتوزيع الطلبة على اللجان.

وأشار إلى الانتهاء كذلك من تحديد لجان اختبارات طلبة الثاني عشر للتعليم الخاص والذين يؤدون اختباراتهم مع زملائهم في المدارس الحكومية.

وذكر أن المنطقة بدأت التجهيز لاختبارات الدور الثاني التي ستعقد بعد أسبوعين من إعلان نتائج الدور الأول للمرة الأولى في تاريخ التربية مبيناً أنه تم الإيعاز للمدارس لإبلاغ أولياء الأمور بالتعديلات أولاً فأولاً.

من جانبه، قال مراقب التقنيات في حولي التعليمية م. طالب صعيليك، إن التقنيات الحديثة والمكتبات في المدارس لم تعد نوعاً من الترف ولا الإضافات التجميلية بل الآن هي مكون من المكونات الأساسية التي تخدم المنظومة التعليمية، وتساهم بشكل كبير في تطويرها لاسيما أنها تسهل على المعلم طرق إيصال المعلومة للمتعلم وتشكل بيئة جاذبة للطالب تشجعه على المواظبة في الحضور.

وأضاف صعيليك، أن مراقبة التقنيات والمكتبات ارتأت تنظيم هذا الملتقى لتسليط الضوء على إنجازات العاملين في هذا الحقل المساند للعملية التعليمية مشيراً إلى أهمية تعزيز دور المكتبات المدرسية والتقنيات في الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي للطلبة.

back to top