الإبراهيم: مدينة القوات الخاصة تسلم نهاية 2014

نشر في 03-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2014 | 00:01
No Image Caption
إعادة تنفيذ المشروع بعد توقفه... وكلفته تجاوزت 57 مليون دينار

أكد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء أن قطار التنمية يسير الآن في طريقه، وتسعى الوزارة إلى أن تنهي المشاريع التي كانت متوقفة، والتعاون مع مجلس الأمة، من أجل أن تستمر العجلة في الدوران ولا تتوقف.
كشف وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الإبراهيم انتهاء وزارة الأشغال من مشروع مدينة القوات الخاصة، وتسليمها إلى وزارة الداخلية مع نهاية العام الحالي.

وقال الإبراهيم خلال جولته التفقدية للمشروع صباح أمس، ان هذا المشروع بني على مساحة 630 ألف متر مربع، وقيمته الإجمالية تجاوزت 57 مليون دينار، وتم تسليم أغلبه لوزارة الداخلية، وسوف تبدأ الوزارة الشهر القادم بعملية التأثيث، وهناك بعض الملاحظات التي سيتم استكمالها، إضافة إلى تركيب بعض الأجهزة.

وأضاف: «يعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية والحساسة والكبيرة، التي شملت جميع متطلبات القوات الخاصة»، لافتا إلى أن المشروع من المشاريع المميزة في الكويت وعلى مستوى المنطقة، مشيدا بالمصمم والمقاول ومهندسي الوزارة الذين أشرفوا على المشروع، وفي مقدمتهم وكيل قطاع الإنشاء طلال الأذينة، لافتا إلى أن التشطيب النهائي للمشروع مبهر.

تأخر المشروع

وبين الإبراهيم أن المشروع كان متأخرا، إلا أن القائمين عليه استطاعوا إنجازه، و»هو أمر يشكرون عليه، فهم بإنهاء المشروع يخدمون إخوانهم في وزارة الداخلية ويخدمون وطنهم».

وقال: «عندما توليت حقيبة وزارة الأشغال كان المشروع متوقفا، وتعاون المقاول والمصمم مع وزارتي الداخلية والأشغال وتم انجازه، ويجب أن نستفيد من التجارب المختلفة التي نمر بها، فوزارة الأشغال بها كوكبة من المهندسين الذين يحتاجون إلى الدعم، والإعانة في مثل هذه المشاريع»، موضحا أن تأخر الإنجاز لم يتوقف عند هذا المشروع فقط، فمشروع كلية الشرطة أيضا كان متأخرا، إلا أننا استطعنا تسليمه بفضل من الله، وهناك مشروع أخر يتبع وزارة الداخلية سيتم تسليمه قريبا.

موسم الأمطار

وحول استعداد الوزارة لموسم الأمطار قال الإبراهيم: «ان شبكات الصرف الصحي مبنية بحسب معايير هطول الأمطار ومصممة لتصريف متساقطات تتراوح بين 25 و35 ملم في الساعة، فإذا تساقطت الأمطار وفق هذه المعدلات يتم تصريف المياه على الفور، إلا أن هناك بعض الأماكن قد يقع فيها مشكلة، والأمطار خير من عند الله ونثق بأن شبكة الكويت ستصرف هذه الأمطار، إلا أن الأمر يتطلب بعض الوقت».

بدء التأثيث

من جهته، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء عيد أبوصليب أن وزارة الداخلية ستتسلم المرحلة النهائية لمشروع القوات الخاصة نهاية العام الجاري لوجود بعض الملاحظات على المشروع ومن تلك الملاحظات الأنظمة الأمنية.

وأضاف: «تسلمت الوزارة معظم المباني الرئيسية في المشروع وفور استلامنا للمشروع بالكامل سنبدأ بتأثيث وتجهيز المباني لاستغلال الموقع».

وبين أن مشروع مبنى القوات الخاصة متكامل ويشمل جميع احتياجات الإدارة من مبان ومهاجع وميادين تدريب وميادين للرماية، وسنقوم بإزالة المبنى القديم للقوات الخاصة وتسليمه لوزارة الأشغال لإنشاء مبنى بديل لتكنولوجيا المعلومات والدوريات.

تسليم قسم الأسنان  في مستشفى جابر ومبنى التربية خلال فبراير

كشف الابراهيم أن قسم الأسنان في مستشفى جابر تم الانتهاء منه، وسلم إلى وزارة الصحة ونتوقع مع نهاية هذا الشهر أن نسلمهم العيادة الخارجية ونسلمهم المختبرات، بحيث يتم تأثيث هذه الأقسام وتبدأ العمل، أما وزارة التربية فنتوقع أن يتم تسليم مبناهم في العيد الوطني ان شاء الله.

وقال: «عند الحديث عن مستشفى جابر نحن نتحدث عن مبنى  بقيمة 304 ملايين دينار، قرابة المليار دولار، ومنذ أسبوع وقعنا وصلة الدوحة بـ 169 مليون دينار، وجسر جابر موقع بـ7034 مليون دينار، مؤكدا أن عجلة التنمية تتحرك ولن تتوقف».

back to top