العراق يفوز على فلسطين ويلتقي إيران

نشر في 21-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2015 | 00:01
No Image Caption
تأهل المنتخب العراقي لدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية، بتغلبه امس على نظيره الفلسطيني 2 -صفر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة، ليلتقي نظيره الايراني متصدر المجموعة.

وسجل هدفي العراق يونس محمود وأحمد ياسين (48 و89)، ليرفع العراق رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة خلف اليابان، بينما ودع المنتخب الفلسطيني منافسات كأس آسيا دون إحراز أي نقاط، كما ودع المنتخب الأردني، الذي كان ينافس على التأهل لدور الثمانية قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة، باحتلاله المركز الثالث.

وفرض المنتخب العراقي سيطرته على المباراة منذ بدايتها، وبدا أكثر حرصا على التسجيل، بما انه صاحب الفرصة الحقيقية في التأهل لدور الثمانية، لكنه لم يتمكن من ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وشهدت الدقيقة 21 ارتباكا بين مدافعي العراق والحارس جلال حاكم أمام المرمى، حيث ارتدت كرة سريعة بين أكثر من لاعب، قبل أن يخرجها الدفاع العراقي بعيدا عن منطقة الجزاء، بينما طالب المنتخب الفلسطيني باحتساب ضربة جزاء بسبب لمس الكرة يد اللاعب سعد عبد الأمير.

وأضاع أمجد كلف هدفا عراقيا محققا (45)، عندما لعب كرة مشتتة بقدمه اليسرى إلى خارج الملعب رغم تمركزه أمام المرمى الفلسطيني مباشرة، وبدأ شوط المباراة الثاني بهجوم عراقي مكثف، أسفر عن تسجيل يونس محمود الهدف الأول للعراق (49) بتسديدة رأسية من متابعة لضربة ركنية، ورد اللاعب الفلسطيني أشرف نعمان بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس العراقي حاجم (50).

وأضاع محمود ضربة جزاء للعراق (60)، عندما تصدى لها الحارس الفلسطيني توفيق أبوحماد، وكان حكم المباراة احتسب ضربة الجزاء في الدقيقة 59، بعدما أسقط المدافع الفلسطيني أحمد حربي اللاعب العراقي جستين ميرام داخل منطقة الجزاء.

وأحرز أحمد ياسين الهدف الثاني للعراق (90)، بعد سلسلة من التمريرات المتقنة على الجانب الأيمن للملعب، حتى وصلت الكرة إلى ياسين على أطراف منطقة الجزاء، ليسددها أرضية مباشرة داخل الشباك الفلسطينية، وبذلك يلتقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني متصدر المجموعة الثالثة في دور الثمانية بعد غد.

(د ب أ)

back to top