الأهلي في مواجهة قوية أمام إنبي اليوم في الدوري المصري

نشر في 03-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:01
يخوض في السادسة مساء اليوم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي واحدة من أصعب مواجهاته بالدوري المصري الممتاز حينما يحل ضيفا على نظيره إنبي، في ختام مباريات الجولة التاسعة عشرة من عمر المسابقة. ويدخل الأهلي المباراة محتلا المركز الثالث برصيد 33 نقطة، خلف إنبي الوصيف برصيد 38 نقطة.

ويسعى الأهلي إلى الفوز وخطف النقاط الثلاث من أنياب النادي البترولي، ويدرك الجهاز الفني بقيادة الإسباني غاريدو قوة لقاء اليوم، لذا طالب اللاعبين بضرورة تدارك الأخطاء التي ارتكبوها أمام الزمالك في اللقاء الأخير، مع غلق المساحات تماما أمام مفاتيح لعب إنبي، والاعتماد على التمرير القصير لضرب دفاعاته، كما أكد للاعبين أن الفوز في مباراة اليوم سيكون خطوة مهمة للفريق من أجل تضييق فارق النقاط بينه وبين الزمالك المتصدر برصيد 41 نقطة.

وركز الجهاز الفني في التدريبات التي سبقت اللقاء على التسديد من خارج المرمى، وعلى الكرات العرضية، وتم تخصيص فقرة لثلاثي الهجوم أحمد عبدالظاهر وبيتر إيبيموبوي وصلاح سعيدو للارتقاء بمستواهم ومحاولة إيجاد حل للعقم التهديفي الذي يعانيه الفريق رغم النتائج المرضية.

ويفقد الأهلي في لقاء اليوم جهود كل من أحمد خيري وحسام غالي للإصابة، ومحمد رزق وحسين السيد للإيقاف، ما جعل الجهاز الفني يعتمد في المران الأخير على إسلام رشدي ليكون بديلا لرزق في وسط الملعب.

وينتظر أن يلعب الأحمر بتشكيل مكون من مسعد عوض حارس مرمى، وأمامه رباعي الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وباسم علي، وفي وسط الملعب حسام عاشور وإسلام رشدي وكريم بامبو، وفي الهجوم وليد سليمان وعبدالله السعيد وعماد متعب.

في المقابل، استعد إنبي تحت قيادة مديره الفني طارق العشري لمباراة اليوم بمعسكر مغلق مدة يومين، حرص فيه العشري على وضع الخطة المناسبة لإيقاف خطورة الأحمر، ومنها الضغط في وسط الملعب، مع منع وليد سليمان من التحركات الفردية داخل الملعب، وتحجيم دور عبدالله السعيد ومنعه من التسديد، بينما رصدت إدارة النادي البترولي 5 آلاف جنيه مكافأة مالية لكل لاعب حال الفوز أمام الأهلي.

back to top