الكويت والقادسية يلتقيان كاظمة والجهراء في «السلة»

نشر في 28-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-12-2014 | 00:01
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة للدوري العام لكرة السلة (التمهيدي) حيث يلتقي الكويت مع كاظمة على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وتليها مباشرةً الجهراء مع القادسية على نفس الصالة.

وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، يلتقي في الخامسة الصليبيخات مع النصر، وتليها في السابعة مباراة العربي مع الساحل.

ويتصدر الكويت جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه النصر وكاظمة والجهراء والشباب بـ5 نقاط لكل فريق، ثم القادسية واليرموك والتضامن بـ4 نقاط، ثم العربي بـ3 نقاط، والساحل والصليبيخات بنقطتين.

في المباراة الاولى التي تجمع الكويت المتصدر مع كاظمة، سيكون الجمهور والمتابعون على موعد مع لقاء ناري، حيث يسعى الأبيض الى مواصلة صدارته للمحافظة على لقبه، بينما يحاول البرتقالي تعويض خسارته السابقة امام الجهراء.

ويعتمد المدرب السلوفيني لسلة الكويت بويان لازك على جهود راشد رياض في الاختراق والتصويبات الخارجية لحسين الخباز ومتابعة عبدالله الشمري وعبدالعزيز محمد أسفل السلة، بينما يعول المدرب البحريني لسلة كاظمة سلمان رمضان على جهود صانع ألعابه أحمد البلوشي في قيادة الهجمات والتوزيع واختراقات البحريني ميثم جميل، فضلاً عن متابعة عبدالعزيز الربيعة ومحمد أشكناني للكرات اسفل السلة.

أما المباراة الثانية، والتي ستجمع القادسية مع الجهراء، فلن تكون أقل شأناً من سابقتها، وحتماً ستكون الندية والاثارة حاضرة فيها، كما هي عادتها في المواسم السابقة.

وبالرغم من افتقاد الاصفر ابرز عناصره صالح اليوسف وناصر الظفيري لارتباطهما في الاختبارات الجامعية خارج البلاد وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين بسبب الايقاف، الا ان مدربه المصري اشرف توفيق يمتلك العناصر المميزة التي تمكنه من الفوز كعبدالله الصراف وشايع مهنا ورباح الحسيني ومشاري بودهوم.

وتبدو صفوف الجهراء مكتملة باستثناء محمد المطيري، الذي يعاني إصابة، حيث يعتمد مدربه الوطني سعود الرباح على جهود عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي واحمد فالح ويحيى كليب.

وفي المباراة الثالثة التي تجمع النصر مع الصليبيخات، فسيكون «العنابي» على موعد مع نقطتي الفوز نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين.

اما المباراة الرابعة التي تجمع العربي مع الساحل، فلا تختلف عن المباراة التي تسبقها، اذ سيكون الاخضر في الأغلب على موعد مع تحقيق أول فوز له في البطولة نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top