«الطائرة» يختتم تدريباته غداً استعداداً للسفر

نشر في 31-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:01
No Image Caption
يختتم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تدريباته غداً السبت في الكويت، تمهيداً للسفر في اليوم التالي إلى معسكره الخارجي الذي سيقيمه في سلوفينيا، استعداداً للمشاركة في منافسات البطولة العربية التاسعة عشرة.

تقدم لاعب نادي الساحل محمد قاسم باعتذاره عن عدم الانضمام لصفوف منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة، بسبب ظروفه الدراسية التى تحول دون سفره ضمن وفد المنتخب إلى سلوفينيا بعد غد الأحد، لإقامة معسكر خارجي هناك لمدة 21 يوماً، تمهيداً لاستضافته منافسات النسخة "التاسعة عشرة" من البطولة العربية للمنتخبات، التي ستقام على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 6 ديسمبر المقبلين.

ويختتم المنتخب غداً تدريباته اليومية التى يجريها على صالة نادي الكويت تحت قيادة الجهاز الفني المكون من المدرب الكرواتي رادوفان ومساعده فوردا، والمعد البدني بلاش.

واعتمد التدريب خلال الفترة الماضية على تنمية بعض النواحي البدنية من خلال التمارين باستخدام الكرة، والتركيز على الجوانب الفنية والخططية البسيطة، وذلك من أجل إعداد اللاعبين بدنياً وفنياً بالمستوى اللائق في الجانبين، قبل السفر إلى المعسكر الذي سيكون التركيز فيه على الناحية الفنية والتكتيكية فقط، من خلال خوض المباريات التجريبية المقرر أن يلعبها الأزرق هناك، والتي من المنتظر أن تكون من 6 إلى 8 مباريات متدرجة المستوى من حيث قوة الخصم، وذلك حتى تكون استفادة اللاعبين بالشكل المنتظر، قبل الانخراط في العرس العربي الذي ستحتضنه الكويت الشهر المقبل.

12 لاعباً

من جانبه، أكد محمد البلوشي مدير الفريق لـ "الجريدة" أن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية في التدريبات، سواء البدنية في صالة الحديد أو الفنية باستخدام الكرة، طمعاً في الظهور بشكل جيد خلال المعسكر وحجز مكان في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب رادوفان خلال البطولة العربية المقبلة، مشيراً الى أنه سيتم استبعاد لاعب واحد فقط من قائمة الفريق، ليصل عدد اللاعبين إلى 12 لاعبا، كما هو منصوص عليه في لوائح البطولة العربية.

وتمنى البلوشي أن يظهر الأزرق الكويتي بالمستوى اللائق، وأن يقدم لاعبوه مستويات قوية تؤهلهم للمنافسة على لقب البطولة المقامة على أرضه وبين جماهيره.

يذكر أن قائمة المنتخب خلال المعسكر تضم 13 لاعبا هم "زيد الكاظمي، وناصر دشتي، وعبدالله دشتي، والسليم، وبدر جوهر، وسعد صالح (القادسية)، وعبدالله جاسم، وعبدالرحمن العتيبي (العربي) ومشعل العمر، ومحمد إسحاق، وعبدالله بوفتين، وعبدالعزيز شاكر (كاظمة)، ويعقوب عدنان (الكويت).

back to top