الأثري: مشروع «التعليم الإلكتروني» يحقق الطفرة المنشودة

نشر في 22-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:01
No Image Caption
تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أقام قطاع الخدمات الأكاديمية والمساندة مؤتمر التعليم الالكتروني.

نظّم قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مؤتمر التعليم الإلكتروني بفندق الجميرا، برعاية وحضور المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري.

وأوضح د. الأثري أن الهيئة تعمل على مواكبة التغيرات العالمية في النظام التعليمي لتكون سباقة في التنفيذ والتطوير، وذلك من خلال وضع الخطط وتنفيذها بشكل سليم، مؤكدا أن الهيئة تعمل بشكل فعال على تحديث وتطوير قطاعاتها للبقاء بالريادة في هذه البيئة التعليمية المتجددة.

وبيّن أن ذلك يكون من خلال نشر الوعي الثقافي لثقافات جديدة وتأصيلها بالهيئة والمجتمع، ومنها ثقافة التعليم الإلكتروني عن طريق إطلاق مشاريع البنية الأساسية والتعريف بالتعليم الرقمي الجديد، وذلك لإحداث الطفرة المنشودة في التعليم والتدريب على مستوى الكليات والمعاهد.

وعبّر د. عن سعادته بانتهاء المرحلة الأولى لمشروع التعليم الإلكتروني بالهيئة الذي يعد من المشاريع التي تتيح الفرص أمام طلبة العلم في تنمية وتطوير معارفهم، حيث جاءت ثمار المشروع بوضع استراتيجية التعليم الإلكتروني للكليات والمعاهد من خلال تنفيذ جميع مراحله حتى عام 2018

من جانبه، قال نائب المدير العام للشؤون الأكاديمية المساندة د. عيسى المشيعي إن استكمال المرحلة الأولى للمشروع ليس سوى إنجاز وثيقة التعليم الإلكتروني بالهيئة، حيث تعبّر عن الرؤية المستقبلية والأهداف المنشودة التي تصبو اليها الهيئة من خلال إحداث تطوير شامل بالعملية التعليمية في الكليات والمعاهد، موضحا أن إنجاز هذه المرحلة الحيوية من المشروع تتجلى في رسم السياسات المستقبلية التي جاءت بناء على الدراسة الميدانية المتأنية، وتحليل شامل لنتائجها من خلال واقع المعطيات بكليات ومعاهد الهيئة، مشيرا الى أن التطوير في المرحلة المقبلة يشتمل على التحول من النظام النمطي المعتاد الى النظام الرقمي الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، حيث إن المعلم والكتاب لم يعودا مصادر التعلم، بل نافستهما مصادر أخرى متعددة من بينها المستحدثات التكنولوجية التي ظهرت في المجال التعليمي.

back to top