الخالدي: «التجارة» تشدد رقابتها على المعارض العقارية

نشر في 21-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:01
No Image Caption
فاطمة الصباح: السوق الكويتي متخم بسيولة مالية كبيرة تبحث عن فرص استثمارية
قال عبدالعزيز الخالدي إن وزارة التجارة حريصة على تطبيق عدد من الإجراءات الرقابية الرسمية التي تسبق تنظيم أي معرض عقاري، حرصاً منها على جدية الشركات ومصداقية المشاريع المشاركة.

أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي أن «التجارة» حريصة جداً على مراقبة مختلف المعارض العقارية التي تقام على أرض الكويت، وتطبيق الاشتراطات التي حددها القرار الوزاري الخاص بتنظيم المعارض العقارية، مبيناً أنه لا يسمح بإقامة أي معرض عقاري داخل الكويت إلا بعد التأكد من المستندات الرسمية والقانونية الخاصة بالمشاريع العقارية المعروضة، والتأكد من جديتها.

حديث الخالدي جاء في تصريح له عقب افتتاحه مساء أمس الأول، نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج، معرض النخبة العقاري الذي تنظمه شركة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق الجميرا بيتش.

وقال الخالدي ان الوزارة حريصة على تطبيق عدد من الإجراءات الرقابية الرسمية التي تسبق أي تنظيم معرض عقاري، وذلك حرصاً منها على جدية الشركات ومصداقية الشركات والمشاريع المشاركة، مشيراً إلى أن المعارض التي تقام تحت رعاية الوزارة تكون مستوفية لجميع الشروط القانونية اللازمة، لافتا الى «اننا لم تتلق خلال الفترة الأخيرة أي شكوى تتعلق بالعقار».

التأكد من العروض

وحث المواطنين على التأكد من العروض والشركات المشاركة، على الرغم من تأكد الوزارة من كافة الشركات المشاركة في المعرض قبل مشاركتها، مشدداً على أن الوزارة تقوم على الفور بتطبيق الإجراءات القانونية على أي شركة غير مدرجة ضمن كشف الشركات المشاركة في المعرض، والذي تحتفظ بنسخة منه.

وأشار إلى أن معرض النخبة شهد كثافة كبيرة من المشاريع التي تتركز في معظمها في الجمهورية التركية الصديقة، مشيداً بالتنوع الكبير الذي شهده المعرض سواء على صعيد الشركات المشاركة أو حتى المشاريع العقارية المطروحة.

ومن ناحيتها، اكدت رئيسة مجلس إدارة شركة إسكان غلوبال لتنظيم المعارض والمؤتمرات فاطمة الصباح، أن معرض «النخبة العقاري» حظي في دورته الحالية بمشاركة عقارية واسعة، كونه يأتي في وقت يفتقد فيه السوق المحلي في الكويت إلى الادوات والفرص الاستثمارية المناسبة، حيث يفتقد كل من المستثمر والمواطن إلى الادوات التي توفر الاستثمار المجدي والآمن في وقت واحد.

وأشارت إلى أن السوق الكويتي متخم حالياً بسيولة مالية كبيرة تبحث عن الفرص الاستثمارية الآمنة وذات العوائد المجدية، وهو الامر الذي أصبح يتركز حالياً في العقار المدر الذي تطرحه الكثير من الشركات العقارية من خلال مشاريع استثمارية ذات عائد جيد، وفي دول مستقرة اقتصادياً وسياسياً وأمنياً، من بينها على سبيل المثال لا الحصر دول الخليج العربي، وتركيا ومعظم الدول الاوروربية.

إقبال متزايد

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة اسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات محمود عفيفي ان المعارض العقارية في الكويت تكتسب أهمية كبيرة في قلوب مختلف فئات المستثمرين والشركات والافراد، الذين باتوا يترقبون إقامة هذه المعارض في كافة الاوقات والفترات للتعرف على جديد الفرص والمنتجات العقارية التي تطرحها الشركات العقارية المشاركة والاستفادة منها.

وأضاف أن الاقبال على زيارة هذه المعارض بل الشراء منها في تزايد مستمر، الامر الذي يدلل على أهمية ومكانة هذه المعارض بالنسبة للسوق الكويتي بشكل عام، مدللاً على كلامه بالحضور الكبير الذي شهده المعرض منذ اللحظات الاولى لافتتاحه، حيث شهدت قاعات المعرض حضوراً جماهيرياً لافتاً، الامر الذي يعكس مدى اهتمام مختلف شرائح المجتمع الكويتي بموضوع الاستثمار العقاري بشكل عام.

back to top