الزمالك والأهلي في قمة كروية نارية بـ «الدفاع الجوي» الليلة

نشر في 29-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:02
No Image Caption
يحتضن ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس اليوم الخميس قمة كروية جديدة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الدوري.
تقام في السادسة مساء اليوم، (الخميس)، بتوقيت القاهرة، القمة الكروية المصرية عندما يستضيف الزمالك نظيره الأهلي باستاد الدفاع الجوي في التجمع الخامس ضمن مباريات الأسبوع الـ18 لمسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الزمالك المباراة برصيد 40 نقطة محتلاً صدارة الترتيب العام لمسابقة الدوري بفارق 8 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الرابع بجدول البطولة برصيد 32 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الداخلية، ويدير المباراة تحكيمياً الدولي الفرنسي شابرون توني.

يخوض الأبيض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الانفراد بصدارة الدوري وجاء سقوط إنبي في مباراته الأخيرة أمام بتروجيت، ليزيد اطمئنان الزمالك على صدارة البطولة، وهو ما يجعل اللاعبين يطمحون في تحقيق الفوز بالقمة لتوسيع الفارق سواء مع إنبي صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة، أو الأهلي المنافس التقليدي للزمالك على درع الدوري.

رغبة الفوز

يقود الزمالك في مباراة القمة محمد صلاح المدرب العام للفريق، الذي تولى المسؤولية منذ هروب البرتغالي باتشيكو ونجح باقتدار في قيادة القافلة البيضاء خلال آخر 3 مواجهات بالفوز على بتروجيت، والمقاولون العرب في الدوري، ونجوم المستقبل في كأس مصر، وكذلك تحقيق فوز ودي على الهلال السعودي على أرضه ووسط جماهيره، ويحلم صلاح بكسر نحس الأبيض أمام الأحمر وتحقيق الفوز في القمة والذي سيجعله مديراً فنياً دائماً للزمالك وليس مؤقتاً، ويجعل مجلس الإدارة يغلق ملف التعاقد مع مدير فني نهائياً.

التشكيل الأبيض والغيابات

على الصعيد الفني، يغيب عن صفوف الزمالك بالقمة الثنائي الموقوف خالد قمر ومعروف يوسف، وكذلك رضا العزب ويوسف إبراهيم أوباما والمصاب أحمد سمير، الذي وضع الجهاز الفني في مأزق بالجبهة اليسرى، وهو ما دفع محمد صلاح للاستقرار على حمادة طلبة لقيادة الجبهة اليسرى بدلاً منه.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي جبر، ومحمد كوفي، وعمر جابر، وحمادة طلبة في الدفاع وإبراهيم صلاح وطارق حامد وحازم إمام في وسط الملعب، وأيمن حفني وأحمد عيد عبدالملك وباسم مرسي في الهجوم.

تحذيرات وطموحات غاريدو

في المقابل يدخل الأهلي مباراة اليوم بحثاً عن الزحف نحو القمة، وتثبيت أقدام الجهاز الفني وتحديداً المدرب الإسباني كارلوس غاريدو، الذي مازال يحاول إقناع الأهلاوية بأنه جدير بخلافة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه صاحب الإنجازات القياسية مع الأهلي.

غاريدو عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه طوال الفترة الماضية وحذّرهم من الأخطاء التي ارتكبوها خلال المباريات الأخيرة أبرزها التمركز الدفاعي مع مهاجمي الخصم، خصوصا أن الزمالك يضم لاعبين قادرين على صناعة الفارق أبرزهم أيمن حفني أحد أبرز النجوم في البيضاء بل في الدوري المحلي هذا الموسم.

التشكيل الأحمر

ويعد التشكيل الأقرب للأهلي في مباراة اليوم، مسعد عوض في حراسة المرمى، وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل في خط الدفاع، وحسام عاشور ومحمد رزق ومحمود تريزغيه في وسط الملعب، ووليد سليمان وعبدالله السعيد وعماد متعب في الهجوم.

back to top