تخصيص 1600 درجة وظيفية لممرضات المدارس

نشر في 17-10-2014 | 00:15
آخر تحديث 17-10-2014 | 00:15
No Image Caption
«الصحة»: 3 طائرات تدشن «الإسعاف الطائر»
وافق مجلس الوزراء على تخصيص 1600 درجة وظيفية لجلب ممرضات إلى وزارة الصحة، على أن يتم ندبهن للعمل في وزارة التربية.

وأعلن وكيل "الصحة" المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي أمس أنه ستتم الاستفادة من تلك الممرضات بالعيادات المدرسية التابعة للوزارة.

من جهة أخرى، قال الحربي إن "الصحة" تسلّمت 3 طائرات، اثنتان منها "هليكوبتر" موجودتان الآن في قاعدة عبدالله المبارك التابعة لوزارة الدفاع، أما الثالثة فهي "نفاثة"، وموجودة بمطار سعد العبدالله، مؤكداً أن تنسيقاً يتم حالياً بين الوزارة والجهات المعنية لتدشين خدمة "الإسعاف الطائر".

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات تنسيقية بين إدارة الطوارئ الطبية بالوزارة ومجموعة من الجهات ذات العلاقة، مثل المرور وإدارة الإطفاء، لتحديد آلية العمل المناسبة، وتذليل العقبات التي تواجهها، ضارباً مثالاً باجتماع مع المرور بشأن إغلاق الشوارع للسماح بهبوط الهليكوبتر، على أن تتوافر في الشوارع التي ستهبط فيها الطائرات المعايير العالمية التي تتطلب مقاسات معينة، وبعداً كافياً للسيارات عنها.

وكشف عن تدريب 15 فرداً من طاقم الطوارئ الطبية للعمل في هذه الخدمة، ليصل إجمالي المتدربين بعد 5 سنوات إلى 75، من أطباء وممرضين وفنيين، مبيناً أن التدريب سيتم على أيدي طاقم أجنبي يحضر منذ تدشين هذه الخدمة.

back to top