مواجهة حاسمة للأولمبي أمام العنابي في «الخليجية» اليوم

نشر في 18-01-2015 | 00:04
آخر تحديث 18-01-2015 | 00:04
No Image Caption
يواجه المنتخب الأولمبي نظيره العماني الساعة 7.15 مساء اليوم، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة الخليجية.
يختتم المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم منافساته في المجموعة الأولى للبطولة الخليجية، التي تستضيفها البحرين، بلقاء نظيره القطري، في السابعة وخمس عشرة دقيقة مساء اليوم.

يذكر أن المنتخب الوطني استهل منافساته في البطولة بالخسارة أمام المنتخب الإماراتي بهدفين دون رد، بينما يدشن المنتخب القطري منافساته في المجموعة اليوم، حيث جنبته القرعة اللعب في الجولة الأولى.

ويدرك الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده علي مهنا العدواني، ومعهما المستشار الفني علي الشمري، أن الخسارة اليوم تعني حزم الفريق حقائبه والعودة للكويت، كما أن التعادل يمنحه بصيصا من الأمل في حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، في حال فوز المنتخب الإماراتي في الجولة الأخيرة على قطر بثلاثة أهداف.

لذلك، لا بديل عن الفوز في لقاء اليوم، ثم انتظار هدية السماء عبر الأبيض الإماراتي الذي يتعين عليه الفوز أو التعادل على العنابي القطري، من أجل أن يصطحب معه الأزرق للدور قبل النهائي.

وكشفت مواجهة الأزرق والأبيض، في افتتاح البطولة، بعض السلبيات في الفريق، منها غياب التركيز وإهدار الفرص السهلة، وافتقاد الكرة بسبب التمرير الخاطئ، وكلها أمور عمل الجهاز الفني على تلافيها في تدريب أمس، علما أن وليام نزل بالأحمال التدريبية، تفاديا لإصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق، خصوصا ان الفاصل الزمني بين المواجهتين الأولى والثانية أقل من 48 ساعة.

وشهد تدريب أمس اجتماع وليام باللاعبين، حيث شرح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها، وأكد لهم أن فرصة التأهل مازالت قائمة وبقوة، عبر اجتياز المنتخب القطري اليوم.

وشدد للاعبين على أنهم يمتلكون قدرات هائلة فشلوا في استغلالها أمام منتخب الإمارات، مؤكدا أن هذه أمور طبيعية في البطولات، ويمكن التغلب عليها بسهولة ويسر، بشرط الالتزام بشكل كامل بتعليمات الجهاز الفني.

ومن المنتظر أن يشهد التشكيل في لقاء اليوم تغييرات طفيفة، حيث سيدفع وليام بلاعبين أو ثلاثة على أقصى تقدير لم يشاركا أمام الإمارات، علما أن الجهاز الفني أرجأ إعلان التشكيل حتى قبل ساعات قليلة من اللقاء.

الدويلة: فرصة التأهل قائمة

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد أحمد الدويلة أن المنتخب خسر مباراة، ولم يودع البطولة بعد، لاسيما أن فرصة التأهل للدور نصف النهائي قائمة، ومازالت في أيدي اللاعبين.

وأضاف الدويلة، في اتصال هاتفي مع "الجريدة"، "الحمد لله على كل شيء، وعلينا تقبل الخسارة بصدر رحب، فهذه هي كرة القدم، ولابد فيها من فائز وخاسر، والقادم سيكون أفضل كثيرا بإذن الله".

وأشار إلى أن قائمة الإصابات خالية تماما، لكن عددا من اللاعبين يعانون نفسيا بعد الخسارة، وسعت إدارة الوفد بجانب الجهازين الفني والإداري إلى إخراجهم من هذه الحالة، مضيفا أن إجراء تغييرات على التشكيل الأساسي الذي سيلعب به الفريق اليوم أمر يرجع إلى الجهاز الفني فقط.

back to top