استعاد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الفحيحيل جزءا كبيرا من قوته المفقودة في آخر موسمين، بعد عودة أبرز لاعبي الحرس القديم إلى صفوفه، وهما صخرة الدفاع فهد ربيع وأحمد سرحان اللذان انتظما في تدريب الفريق خلال الفترة الماضية، استعداداً لخوض منافسات الدوري العام الذي من المقرر أن ينطلق الاثنين المقبل، ومن المنتظر أن ينضم اللاعب عبدالرحمن نشمي إلى التدريبات خلال الأسبوع المقبل، عقب عودته من الولايات المتحدة الأميركية.

Ad

من جانبه، أكد نائب رئيس نادي الفحيحيل مدير لعبة كرة اليد بالنادي راشد الكندري في تصريح لـ»الجريدة»، أن إدارة النادي تسعى إلى عودة فريق اليد إلى سابق عهده، واستعادة بريقه المفقود في آخر موسمين، لذلك تم تذليل كل العقبات الخاصة بعودة اللاعبين القدامى، ولاسيما أن لاعبين منهم انتظما والثالث في الطريق، كما نجح النادي في ضم لاعب نادي كاظمة السابق صالح جاسم، مشيراً إلى أن بقية لاعبي الفريق، خصوصا أصحاب الخبرة، منتظمون في التدريب بشكل لافت تحت قيادة المدرب المصري المميز حازم عواض.

وأوضح أنه «تم تصعيد لاعبين من فريق الشباب تحت 18 سنه كدماء جديدة في الفريق الأول، هما عبدالرحمن أدهم وسلطان العنزي، لكن الأخير سيتمكن من اللعب في آخر ديسمبر المقبل بعد انتهاء عقوبة إيقافه بسبب المنشطات».

وتمنى الكندري أن يظهر الأحمر هذا الموسم بمستوى مختلف تماماً عن المواسم الأخيرة، والدخول في المنافسة على حجز مقعد بين فرق الدوري الممتاز.

تظلم الفهد

وحول مشكلة شطب اللاعب صقر الفهد من قبل اتحاد اليد، على خلفية عدم التزامه في معسكر المنتخب الوطني الأخير في ألمانيا، كشف الكندري أن «إدارة النادي ستقدم تظلماً رسمياً على قرار الاتحاد غداً الأحد، وننتظر رداً سريعاً منه، حتى يتسنى لها البحث في كل القنوات الشرعية بالدفاع عن حق النادي واللاعب».

وقال الكندري إن «قرار الاتحاد مجحف بكل المقاييس، ولا يمكن تقبله أو توقعه من إدارة اتحاد اليد التي ترعى مصالح الأندية واللاعبين»، مضيفاً «لا نقبل نهائياً الاستهانة بالتعليمات الإدارية للاعبين خلال المعسكرات الوطنية، لكن أن يكون جزاء عدم الالتزام بهذه القسوة التي طالت اللاعب ومصلحة النادي... فهذا غير مقبول».