الكويت تجلي بعثتها من اليمن

نشر في 25-09-2014 | 00:07
آخر تحديث 25-09-2014 | 00:07
No Image Caption
الحوثيون يقتحمون منازل وزراء وعسكريين وإعلاميين في صنعاء
في ظل التطورات التي يشهدها اليمن، أكدت مصادر دبلوماسية لوكالة "فرانس برس" أن الطاقم الدبلوماسي للسفارة الكويتية في صنعاء غادر العاصمة اليمنية صباح أمس.

وقالت المصادر إن "الدبلوماسيين الكويتيين غادروا بشكل جماعي بعد تلقيهم تأكيدات من مسؤول يمني بأن جماعة الحوثي أصبحوا يتدخلون في كل شيء"، مضيفة أن "المسؤول اليمني أبلغ بعض الدبلوماسيين أن السلطات لا تستطيع أن تضمن عدم تعرض الحقائب الدبلوماسية للتفتيش أو المصادرة من الحوثيين الذين يراقبون الحركة في مطار صنعاء".

وغداة إعلان الحوثيين انتصار ثورتهم في اليمن، واصل مسلحو الجماعة مداهمة منازل في صنعاء واقتحموا عدداً من منازل وزراء في الحكومة الحالية من بينهم وزراء التربية والتعليم والخدمة المدنية والعدل، واقتحموا أيضاً منازل عسكريين وإعلاميين.

وحاصرت الجماعة المسلحة مبنى الأمن القومي في صنعاء، في حين أكدت مصادر أمنية أن الحوثيين يريدون "إقامة مقر عسكري دائم لهم في هذا المبنى"، كما سيطروا على مقر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (شركة يمنية- فرنسية مشتركة) وسط العاصمة.

إلى ذلك، أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس قراراً جمهورياً بتعيين صالح علي الصماد مستشاراً لرئيس الجمهورية عن الجماعة الحوثية، وياسين مكاوي القيادي في الحراك الجنوبي مستشاراً للرئيس عن الحراك الجنوبي، في حين يتوقع أن يعلن هادي تسمية رئيس وزراء جديد اليوم، على أن تشكل الحكومة في مدة أقصاها شهر.

(صنعاء ــــ أ ف ب، رويترز، د ب أ)  

back to top