الأهلي يسعى إلى اللحاق بالمنافسة أمام الشرطة

نشر في 07-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2015 | 00:01
No Image Caption
يحل الأهلي في الخامسة مساء اليوم السبت، ضيفاً ثقيلاً على اتحاد الشرطة على ملعب المقاولون، في إطار فعاليات الأسبوع العشرين من الدوري المصري الممتاز، في مباراة استعادة التوازن المحلي للأحمر بعد فقدانه 7 نقاط في آخر ثلاث مباريات بالتعادل أمام بتروجيت، ثم نفس النتيجة أمام الزمالك، والخسارة الأخيرة أمام إنبي، لينهي الدور الأول في المركز الثالث برصيد 33 نقطة ويفقد 21 نقطة في هذا الدور لأول مرة منذ فترة طويلة.

يدخل الأهلي اللقاء رافعا شعار الفوز فقط لاستعادة التوازن والعودة للانتصارات بعد خسارة إنبي، ويركز الجهاز الفني بقيادة الإسباني غاريدو على ضرورة استثمار كل الفرص التي تلوح لهم لإحراز أهداف مبكرة تبعد الفريق عن صراع البحث عن فوز متأخر، فيخسر الأحمر مثلما حدث في لقاء إنبي الأخير.

وطلب غاريدو من اللاعبين الضغط المبكر على لاعبي الشرطة في كل أرجاء الملعب، حتى لا يمنح المنافس شن هجمات على مرمى الأحمر، مع إعطاء الوافد الجديد مؤمن زكريا حرية التحرك خلف المهاجم الوحيد، الذي لم يستقر عليه سواء بين صلاح الدين الإثيوبي أو عماد متعب مع وجود وليد سليمان خلفهم أيضاً، لتكوين ثنائيات تشكل هجوما قويا مع الجانبين اللذين يشغلهما باسم علي كظهير أيمن، وصبري رحيل كجناح أيسر، وأيضاً عودة محمد رزق ليلعب بجوار حسام عاشور بعد غيابه عن لقاء إنبي الأخير بسبب الإيقاف.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي لقاء اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حال جاهزيته التي ستتحدد اليوم أو مسعد عوض في حال غياب إكرامي، وفي الدفاع محمد نجيب، وسعد سمير، وباسم علي، وصبري رحيل، وحسام عاشور، ومحمد رزق، ووليد سليمان، ومحمود تريزيغيه، ومؤمن زكريا، وعماد متعب.

في المقابل، يتطلع اتحاد الشرطة صاحب المركز العاشر برصيد 27 نقطة إلى الفوز على المارد الأحمر، ورد اعتباره بعد  خسارته في الدور الأول بثلاثية نظيفة، وهو ما أكده خالد القماش المدير الفني خلال جلساته مع اللاعبين في الأيام التي سبقت المباراة، وشدد المدير الفني على أن أداء فريقه تغير بشكل كبير عن مباراة الدور الأول، وبالتالي لن يتم التفريط في النقاط الثلاث.

ويفقد الشرطة في لقاء اليوم جهود كل من يحيى ترواري وأحمد جمعة لحصولهما على الإنذار الثالث في مباراة بتروجيت الأخيرة، بينما يستعيد جهود البوركيني علي رابو بعد انتهاء إيقافه.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يخوض في الثانية والنصف عصر اليوم فريق طلائع الجيش مواجهة سهلة نسبياً، حين يحل ضيفاً على النصر الذي يدخل اللقاء، وهو بالمركز الـ18 وفي جعبته 14 نقطة، ويسعى إلى تحقيق الفوز من أجل تصحيح الأمور قبل فوات الأوان، بينما تعتبر حظوظ الطلائع صاحب المركز العاشر برصيد 28 نقطة في الفوز كبيرة خصوصا في ظل نقص خبرات المنافس.

back to top