فشل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت في العودة إلى صدارة ترتيب بطولة دوري فيفا، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه الشباب في المباراة التي أقيمت أمس على استاد نادي الكويت ضمن الجولة السادسة من دوري فيفا، ليرتفع رصيد الأبيض إلى النقطة 14 في المركز الثاني، في حين رفع الشباب رصيده للنقطة السادسة بالمركز التاسع.

Ad

دخل الأبيض المباراة بضغط كبير منذ البداية، سعياً منه لتسجيل هدف مبكر يريحه في بقية الشوط والمباراة، إلا أن الشباب وقف نداً صعباً للأبيض، ولم يكتف بالتراجع والتكتل في مناطقه الدفاعية بل استطاع التقدم وتهديد مرمى الأبيض في أكثر من مناسبة.

وكانت الفرصة الأخطر للأبيض في الدقيقة 12 عن طريق رضا قوجان، الذي تابع عرضية سامي الصانع من الجهة اليمنى بتسديدة قوية سكنت شباك الشباب، إلا أنه تم الغاؤها بداعي التسلل.

وعاد الأبيض لتهديد مرمى الشباب بفرصة أخرى في الدقيقة 17 عن طريق رأسية علي الكندري التي ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت بعد متابعته لعرضية عبدالله البريكي من كرة ثابتة.

بعدها هبط أداء الشباب بشكل واضح اثر الضغط الكبير من جانب الأبيض، لينقذ حارس الشباب سلمان ميرزا هدفا محققا لمصلحة الكويت، عندما تصدى لانفراد علي الكندري في الدقيقة 22 وأبعد الكرة إلى خارج الملعب.

وانحصر اللعب في منطقة المنتصف بقية الشوط حتى الدقيقة 41 التي شهدت آخر تهديد من جانب الأبيض على مرمى الشباب بتسديدة قوية من جانب عبدالله البريكي من خارج الملعب مرت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تسرع الأبيض

وفي الشوط الثاني استغل الشباب تسرع لاعبي الأبيض في بناء الهجمات ورغبتهم في التسجيل على أكمل وجه، حيث استطاع قطع الكرات بكل سهولة من مهاجمي الأبيض والعودة الى تهديد مرمى الكويت عبر تسديدات قوية من خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 59 أجرى مدرب الأبيض عبدالعزيز حمادة تبديله الأول بإشراك فهد العنزي بديلا عن البرازيلي باستوس، الذي لم يقدم أي شيء في الدقائق التي لعبها من عمر المباراة.

ومن اللمسة الأولى للعنزي كاد يساهم في افتتاح تسجيل النتيجة عندما مرر تمريرة ذكية إلى علي الكندري الذي سددها بجانب القائم الأيمن لمرمى الشباب.

وبعد فشل مساعي الأبيض في التسجيل زج حمادة بأحمد حزام بديلاً عن علي الكندري في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 85 رفع حكم المباراة أحمد العلي بطاقة حمراء خاطئة في وجه مدافع الشباب عبدالله سلامة بحجة الخشونة المتعمدة مع فهد العنزي على حدود منطقة الجزاء، لكن الإعادة التلفزيونية أوضحت  عدم لمس السلامة للعنزي.

بعدها حاول الأبيض تسجيل هدف الفوز والخروج بثلاث نقاط، إلا أن مدافعي الشباب وقفوا بالمرصاد في الدقائق الخمس الأخيرة والوقت بدل من الضائع، الذي وصل إلى 6 دقائق وهم بـ10 لاعبين، لهجمات الكويت لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الصليبيخات يتجاوز الفحيحيل

وفي مباراة ثانية، قاد المحترف السنغالي عبدالباسط فريق الصليبيخات لكرة القدم إلى فوز عريض على الفحيحيل بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الشباب بالأحمدي.

وسجل عبدالباسط ثلاثة أهداف في المباراة التي تسيدها الصليبيخات مند البداية حتى النهاية، وتمكّن أبناء المدرب ماهر الشمري من إنهاء الشوط الأول متقدمين بثلاثة أهداف نظيفة، بينما أضافوا هدفين في الشوط الثاني، وسجل الفحيحيل هدف الشرف في المباراة.

وبهذه النتيجة رفع الصليبيخات رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً، بينما استمر الفحيحيل متذيلاً الترتيب بلا نقاط.

تعديلات على الجولتين السابعة والثامنة

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إجراء تعديل على بعض مباريات الجولتين السابعة والثامنة من دوري «فيفا»، وذلك نظراً لتأهل القادسية إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للاعبي المنتخب الوطني الأول في الحصول على قسط من الراحة قبل المغادرة إلى معسكر أبوظبي يوم 26 الجاري.

 وتتمثل أبرز هذه التعديلات في تقديم مواجهتي الكويت والفحيحيل والقادسية واليرموك في الجولة الثامنة لمدة 24 ساعة ضمن منافسات الجولة الثامنة، لتقاما يوم 24 الجاري بدلاً من 25.