مديرة «شؤون الخريجين» لـ الجريدة•: تخصصات في الجامعة غير معرّفة بـ«الخدمة المدنية»

نشر في 17-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2015 | 00:01
No Image Caption
«تتطلب منا مراسلة الديوان لتدرج في النظام إلكترونياً»
أكدت مديرة إدارة شؤون الخريجين في جامعة الكويت، فاطمة العميري، أن الربط الإلكتروني بين الإدارة وديوان الخدمة المدنية فعال، من خلال تزويدها بالمعلومات الخاصة بإخلاء طرف الطالب، لكن المشكلة الوحيدة التي تواجه ديوان الخدمة المدنية من قبل خريجي جامعة الكويت هي التخصصات غير المعرفة في «سيستم» الديوان، أو التخصصات الجديدة التي تتطلب من الديوان مراسلتنا ليتم التعريف بها الكترونيا.

وذكرت العميري، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، أن الإدارة انتهت من توزيع 90 في المئة من الشهادات الدراسية لخريجي الفصل الدراسي الثاني من طلاب وطالبات جامعة الكويت، مشيرة الى أن عدد الطلبة الذين لم يتسلموا شهاداتهم الدراسية حتى الآن بلغ 124 طالبا، مصنفين على كليات الطب وطب الأسنان والجراحة والصيدلة في جامعة الكويت.

وبينت أن الإدارة أقرت فترة محددة للطلبة لتسلم الشهادات الدراسية الخاصة بهم، وذلك عن طريق الإبلاغ بالرسائل الهاتفية، ومن ثم الحضور لتسلم الشهادة بواسطة إدارة شؤون الخريجين في مبنى عمادة شؤون الطلبة.

وأضافت أن استقبال طلبات إخلاء الطرف لخريجي الفصل الدراسي الصيفي مستمرة حتى غد الخميس، بالتعاون مع إدارة نظم معلومات الطالب وإدارة السلامة والاشراف الاجتماعي القصير وإدارة الأمن والسلامة.

back to top