إحباط تهريب 12 ألف حبة مخدرة بحوزة مسافر عربي

نشر في 12-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2015 | 00:01
No Image Caption
أخفاها في تجاويف بملابسه الداخلية
أحبط رجال الجمارك في صالة القادمين بمطار الكويت الدولي صباح أمس، محاولة تهريب 12 ألف حبة مخدرة جلبها وافد عربي معه من بلاده خبأها في ملابسه الداخلية بطريقة ذكية ومبتكرة.

وفي التفاصيل التي رواها رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للجمارك مبارك القطان، أن رجال الجمارك في صالة القادمين بالمطار الدولي وبناء على تعليمات مراقب الجمارك في المطار الدولي سليمان الفهد، شددوا اجراءات التفتيش على بعض الرحلات الجوية خصوصاً أن رجال الجمارك لاحظوا ازدياد عمليات التهريب على تلك الرحلات، وأن المهربين يستخدمون وسائل مختلفة من أجل إدخال الممنوعات وخاصة الحبوب المخدرة.

وأضاف القطان أن، رجال الجمارك نفّذوا تلك التعليمات وشدّدوا من اجراءات التفتيش على احدى الرحلات القادمة إلى البلاد مشيراً إلى أن رجال الجمارك وعند تفتيش أمتعة الركاب لاحظوا أن هناك مسافراً بدت عليه علامات الارتباك كما أن حركته كانت غير طبيعية.

ولفت الى أن رجال الجمارك اخضعوا المسافر المشتبه به لعملية تفتيش دقيقة عثروا خلالها على 12 ألف حبة مخدرة كان يخفيها المسافر في تجاويف سرية داخل ملابسه الداخلية.

وذكر القطان أن المسافر وهو عربي الجنسية اعترف أمام رجال الجمارك بأنه فصّل اللباس الخاص في بلده وعبأه بالحبوب المخدرة ولفّه على جسده واستخدم شريطاً لاصقاً لتثبيته حتى لا يصدر أي صوت عند السير، مشيراً إلى أن رجال الجمارك أحالوه إلى جهات الاختصاص.

back to top