السالمية ينسحب من «عربية اليد» بعد رفض احتجاجه

نشر في 30-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلن فريق نادي السالمية لكرة اليد انسحابه من البطولة العربية الـ31 للاندية ابطال الدوري والمقامة حاليا في تونس، بعد ان رفضت اللجنة المنظمة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول، الاحتجاج المقدم من الفريق على نتيجة مباراته أمام نادي مكارم المهدية «المضيف» في نصف نهائي البطولة أمس الاول، والتى انتهت بفوز الاخير بنتيجة 29-23 بسبب إشراك الفريق التونسي لخمسة لاعبين معارين في المباراة بدلاً من أربعة، وبالاخص مشاركة اللاعب التونسي محمد المحجبي الذي يلعب في صفوف الجيش القطري والمنتخب القطري بناء على جواز سفر قطري، بما يعد مخالفة صريحة للبند رقم 3 من لائحة الاتحاد العربي لكرة اليد ولوائح اللجنة المنظمة للبطولة.

وذكرت اللجنة المنظمة في ردها على نادي السالمية أن تسجيل المحجبي جاء بناء على جواز سفر تونسي ساري المفعول وعقد مع نادي مكارم المهدية ساري المفعول ومعتمد من قبل الجامعة التونسية لكرة اليد، وهو ما يتوافق مع المعمول به في لوائح الاتحاد العربي لكرة اليد.

وبناء على ذلك قبلت اللجنة الاحتجاج شكلاً ورفضته مضمونا، معتمده بذلك نتيجة اللقاء لمصلحة النادي التونسي الذي خاض أمس المباراة النهائية في البطولة أمام الاهلي البحريني. وكان من المفترض ان يلعب السالمية أمام نسر طبلبه التونسي على المركزين الثالثة والرابع قبل اعلان انسحابه.

back to top