الاماراتية تحقق ارباحا بـ607 ملايين دولار في 6 اشهر

نشر في 12-11-2014 | 15:35
آخر تحديث 12-11-2014 | 15:35
No Image Caption
اعلنت مجموعة (طيران الامارات) هنا اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت 2ر2 مليار درهم (607 ملايين دولار امريكي) خلال الاشهر الستة الاولى من السنة المالية الحالية بارتفاع نسبته واحد في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

واظهرت نتائج (مجموعة الامارات) المالية نصف السنوية اداء قويا رغم تواصل التحديات العديدة التي تتمثل في المخاوف الناجمة عن الاوبئة وعدم الاستقرار الاقليمي واضطراب الاسواق العالمية.

واوضحت المجموعة في بيان ان عائداتها سجلت نموا بنسبة 12 في المئة خلال الاشهر الستة الاولى من السنة المالية التي بدأت في ابريل الماضي لتبلغ 5ر47 مليار درهم (9ر12 مليار دولار) مقابل 3ر42 مليار درهم (5ر11 مليار دولار) في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

واضاف البيان ان الارصدة النقدية للشركة بلغت 1ر16 مليار درهم (4ر4 مليار دولار) في نهاية سبتمبر الماضي مقارنة ب19 مليار درهم (2ر5 مليار دولار) في مارس من عام 2013.

ونجم الفارق في الارصدة النقدية عن قيام المجموعة بتمويل استثماراتها وشراء طائرات جديدة ومشروعات اخرى للمجموعة متعلقة بالبنية الاساسية.

بدوره قال الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لشركة (طيران الامارات) والمجموعة الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم ان "طيران الامارات الذي يعد اكبر مشغل في مطار دبي الدولي استطاع التعامل مع اعمال تطوير مدرجي المطار التي استمرت 80 يوما من خلال خطط دقيقة ومحكمة".

واضاف ان "هذه الخطط ساهمت في نمو عائدات المجموعة في الاشهر الستة الاولى من السنة المالية الحالية على الرغم من التحديات التي واجهتها كالصعوبات التي تكتنف الاقتصاد العالمي وانتشار فيروس (ايبولا) وتذبذب اسعار صرف العملات الرئيسة والاضطرابات الاقليمية".

back to top