«التعليمية»: 150 ديناراً بدل كمبيوتر لكل طالب جامعي

نشر في 21-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:01
5 نواب لدراسة تعديلات مناهج «التربية»
ناقشت اللجنة التعليمية البرلمانية جملة من الاقتراحات وعددها 35 اقتراحا برغبة، وتم التصويت على بعضها بالموافقة.

وقال مقرر اللجنة النائب محمد الحويلة، عقب الاجتماع، إن اللجنة وافقت على إنشاء فرعين للنادي العلمي بمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، وكذلك إنشاء مكتبة مركزية في جميع المحافظات مزودة بتكنولوجيا التعليم، إضافة إلى زيادة المخصصات المالية للاتحاد الوطني لفرع الجامعة وتطبيق التعليم الموازي بجامعة الكويت والمعهد التطبيقي، إضافة إلى صرف مبلغ 150 دينارا بدل كمبيوتر لكل طالب جامعي وبالمعاهد، إضافة الى اقتراحات أخرى.

وأضاف الحويلة: كما ناقشت اللجنة الإعداد لورشة العمل والحلقات النقاشية التي ستقام في بداية الاسبوع المقبل لمناقشة قانوني المطبوعات والنشر والإعلام الالكتروني الذي سيدعو إليه أصحاب الشأن وجميع المهتمين بهذين القانونين.

من جهة أخرى، تقدم النواب حمود الحمدان وسعود الحريجي وعودة الرويعي ومحمد الحويلة وفيصل الكندري بطلب تكليف اللجنة التعليمية دراسة ما أثير حول توجّه وزارة التربية لتعديل بعض المناهج الدراسية.

وقال النواب في طلبهم الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه: أثير خلال الآونة الأخيرة العديد من التصريحات والمناقضات في شأن تعديل بعض المناهج الدراسية والمدرجة ضمن خطة الدراسة لوزارة التربية في مراحل التعليم المختلفة.

وتابعوا: وبالنظر الى أن الغالب في ما أثير حول هذا الموضوع شابه الغموض وعدم وضوح الغاية أو الهدف، الأمر الذي يتطلب قيام لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بدراسته ومناقشته مع الجهات المعنية ورفع تقريرها الى مجلس الأمة الموقر، لذلك نتقدم بطلب تكليف اللجنة التعليمية دراسة هذا الموضوع، على أن تقدم تقريرها خلال شهر من تاريخه، وللجنة أن تستدعي من تراه مناسبا لذلك.

back to top