الزيد: "الملاحة العربية المتحدة" تتسلم 10 سفن عملاقة هذا العام

نشر في 20-05-2015 | 20:38
آخر تحديث 20-05-2015 | 20:38
No Image Caption
قال رئيس مجلس ادارة شركة وكالات الملاحة العربية المتحدة (الكويت) باسل الزيد ان الشركة ستتسلم 10 سفن عملاقة العام الحالي ضمن برنامج بناء السفن الجديدة الذي يشمل بناء 17 سفينة.

وأضاف الزيد، في كلمة امام الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس في مقر الشركة، ان بناء السفن الـ17 يأتي في اطار صفقة "تعد إحدى أبرز الصفقات في الشحن البحري في العالم" بقيمة 2.3 مليار دولار، وتشكل أحد عوامل التوسع عالميا.

وأوضح ان السفن الجديدة تعد من أكبر سفن نقل الحاويات بالعالم وأكثرها صداقة للبيئة ومزودة بتقنيات تتيح الانتقال لتشغيلها بواسطة الغاز المسال في المستقبل، الأمر الذي من شأنه إرساء معايير جديدة فيما يتعلق بالاستدامة البيئية وكفاءة استهلاك الوقود.

وذكر ان إجمالي إيرادات شركة وكالات الملاحة العربية المتحدة بلغ نحو 2.1 مليون دينار في سنة 2014، بزيادة نسبتها 36 في المئة عن سنة 2013، عندما سجلت نحو 1.5 مليون دينار عام 2013.

وأضاف ان المصاريف الإدارية للعام بلغت نحو 1.6 مليون دينار مقارنة بـ 1.3 مليون دينار في 2013، بزيادة نسبتها 15.38 في المئة، بينما بلغ صافي الربح 478.1 الف دينار في 2014 بما نسبته 95.6 في المئة من رأسمال الشركة المدفوع حيث يتم توزيعها بالكامل على المساهمين.

وبين الزيد ان الشركة قامت بمناولة 54.1 ألف حاوية نمطية، وتصدير حوالي 14.3 الف حاوية نمطية وبلغ عدد الرحلات التي قامت الشركة بتقديم خدمات لها في الموانئ الكويتية (الشويخ — الشعيبة) 98 رحلة لسفن الحاويات، فضلا عن ترتيب حمولات بلغت 213.1 الف طن من الكبريت من خلال سبع رحلات لسفن البضائع السائبة.

وذكر ان النمو في العوائد والازدياد المطرد في نشاطات المناولة والحمولات ما هو إلا انعكاس للنمو الكبير الذي حققته الشركة خلال العام الماضي، حيث دخلت الشركة في اتفاقيات تحالف استراتيجي وتعاون مع العديد من الشركات العالمية في مجال النقل البحري لضمان التشغيل الأمثل لأسطولها وكجزء من خططها الطموحة في النمو، وتقديم خدمات أكثر كفاءة وشمولية وموثوقية.

وأضاف ان ما تحققه الشركة من إنجازات وتطوير لنشاطاتها سوف ينعكس إيجابيا في الأعوام المقبلة على شركة وكالات الملاحة العربية المتحدة كونها وكيل الشركة المعتمد بالكويت، مشيرا الى ان الملاحة العربية المتحدة استلمت أواخر أبريل أولى سفنها الجديدة بسعة 18.8 الف حاوية نمطية التي تحمل اسم (برزان).

يذكر أن شركة (وكالات الملاحة العربية المتحدة -الكويت) هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة الملاحة العربية المتحدة تم تأسيسها عام 1968 تحت اسم شركة وكالات الملاحة الكويتية، وتقوم بأعمال الوكيل البحري لها في الكويت، وتم تغيير اسم الشركة في يناير 2006 ليتماشى مع الهوية التجارية الجديدة التي اتخذتها شركة الملاحة العربية المتحدة لشبكة وكالاتها الملاحية العالمية المملوكة أو المشتركة.

back to top