«الائتمان» يدشّن خدمة «القرض الإلكتروني» اليوم بالتعاون مع 3 جهات حكومية

نشر في 20-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 20-01-2015 | 00:05
No Image Caption
المضف: يسمح للمواطن بطلب قرض الزواج online والحصول على الرد فوراً
أطلق بنك الائتمان الكويتي خدمة الحصول على قرض الزواج على الإنترنت، خلال 24 ساعة، وبعيداً عن عناء الذهاب إلى البنك، مع الحصول على الرد فوراً، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التأمينات و"المعلومات المدنية" وجهاز تكنولوجيا المعلومات.

أعلن المدير العام لبنك الائتمان الكويتي، صلاح المضف، إطلاق خدمة القرض الإلكتروني (online)، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، الشيخ محمد العبدالله، ووزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون التخطيط والتنمية «بالوكالة» ياسر أبل، ومديري المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وقال المضف، في بيان صحافي أمس، إن إطلاق خدمة «القرض الإلكتروني» يعد حدثا فريدا من نوعه في دولة الكويت، إذ إنه لأول مرة سيتمكن المواطن من التقدم بطلب القرض online والحصول على الرد فورا، وهي خدمة مركبة تتم بالتعاون مع ثلاث جهات حكومية أخرى، إضافة إلى البنك، وهي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهيئة المعلومات المدنية، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن البوابة الإلكترونية (www.kcb.gov.kw) ستتيح للمواطنين إمكان التقدم بطلباتهم للحصول على القرض الاجتماعي الذي يُمنح للمواطن الكويتي المقبل على الزواج.

وأشار إلى أن المواطن يستطيع كذلك تحميل صور ضوئية من الأوراق والمستندات المطلوبة كمرفقات مع الطلب، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للبوابة، وسيتواصل معه البنك عبر الرسائل النصية (sms) والبريد الإلكتروني (e.mail) لإفادته بشأن موقف الطلب بالقبول أو الرفض، أو طلب مستندات إضافية (القرض الاجتماعي)، لافتا إلى أن كل ذلك سيتم الكترونيا، ومن دون أن يضطر المواطن إلى مراجعة أي من أفرع البنك أو مقاره، وخلال وقت وجيز جدا.

وحول الخدمات الأخرى التي يقدمها البنك عبر بوابته الالكترونية، قال المضف إنها تشمل تمكين المواطن من تحديث بياناته بنفسه لدى البنك، ففي حال تم تغيير مركز عمله أو محل سكنه أو غيرهما من المعلومات المرتبطة بعمل البنك يمكن للمواطن الدخول عبر البوابة وتحديث بياناته، من دون أن يتكبد عناء المراجعة.

وأضاف أن البوابة ستمكن المواطن كذلك من تقديم طلب الحصول على شهادة «لمن يهمه الأمر» التي تطلبها بعض الجهات، كما يستطيع المستفيد الاستعلام عن تفاصيل القرض والحصول على كشف حساب فوري يبين رصيد القرض والدفعات المؤداة والباقية والمستحقة الدفع، ويمكنه الدفع on-line عبر الـ  k.net بالتحويل من حسابه المصرفي في أي بنك تجاري إلى حسابه في بنك الائتمان.

وتابع أن «البوابة الإلكترونية للبنك ستعمل على مدار 24 ساعة يوميا، وستوفر وقت وجهد المواطنين الذين لم يعودوا مضطرين إلى مراجعة أي من أفرع البنك.

وعبّر المضف عن شكره للجهات التي تعاونت مع البنك لإطلاق هذه الخدمة الجديدة، وعلى رأسها مجلس الوزراء وجهاز تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة التأمينات وهيئة المعلومات المدنية، معربا عن أمله باستمرار التعاون لما فيه خير الوطن ومصلحة المواطنين.

back to top