"داعش ليبيا" يهاجم سفارة كوريا في طرابلس

نشر في 12-04-2015 | 15:27
آخر تحديث 12-04-2015 | 15:27
No Image Caption
قتل شخصان بينهما حارس أمن وأصيب شخص ثالث بجروح في العاصمة الليبية طرابلس اليوم، عندما أطلق مسلحون النار على سيارة أمن كانت متوقفة أمام سفارة كوريا الجنوبية، في هجوم تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المتطرف.

وأفاد مدير الأمن الدبلوماسي في وزارة الداخلية العقيد مبروك أبو ظهير أنه "تم الإبلاغ عن منفدي الهجوم الذين كانوا يستقلون سيارة بدون لوحات، وجارية عمليات التحري والمتابعة من قبل الأجهزة الأمنية للكشف عن منفدي الهجوم المسلح".

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية الحادث، مشيرة الى أن ثلاثة كوريين جنوبيين بينهم دبلوماسيان كانوا في السفارة ساعة وقوع الهجوم لكنهم لم يصابوا بأذى.

وأضافت: "لا نعلم ما اذا كان هذا الهجوم يستهدف السفارة أو الحراس الليبيين المكلفين بحمايتها".

وأعلن تنظيم "داعش" على موقع تويتر تبنيه للهجوم، قائلا "قام جند الخلافة في مدينة طرابلس بتصفية عنصرين من حرس سفارة كوريا الجنوبية، ولله الحمد والمنة".

إلى ذلك، قال مسعفون إن 10 أشخاص قتلوا مساء أمس، في مدينة بنغازي في اشتباكات بين قوات الجيش وجماعات إسلامية متطرفة، موضحين أن كتيبة دبابات وشبانا مسلحين خاضوا معارك ضد قوات تابعة لـ "مجلس الشورى" الذي يتألف من جماعات مسلحة تضم متشددين إسلاميين في أحد الأحياء الجنوبية.

وأضاف المسعفون: وأصيب نحو 55 شخصا بجروح، وساد الهدوء أجزاء كثيرة من المدينة بعد سماع دوي إطلاق النار في عدة أحياء.

back to top