خامنئي: هدف واشنطن من محاربة داعش هو التواجد العسكري بالمنطقة

نشر في 15-09-2014 | 20:26
آخر تحديث 15-09-2014 | 20:26
No Image Caption
اعتبر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي اليوم ان هدف الولايات المتحدة الامريكية من التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هو "التواجد العسكري في المنطقة".

وذكرت وسائل اعلام رسمية ايرانية ان خامنئي وصف في تصريح له بعد مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية تصريحات المسؤولين الامريكيين بشأن تشكيل تحالف للتصدي لتنظيم (داعش) "خاوية وتأتي لخدمة مصالحهم".

وانتقد خامنئي ما وصفه ب"زيف مزاعم" المسؤولين الامريكيين وتناقضها مع مواقفهم وتصرفاتهم رافضا في الوقت نفسه طلب الولايات المتحدة للتعاون ضد (داعش).

ومضى الى القول ان "ما جرى في العراق وقصم ظهر (داعش) تم بفضل الشعب والجيش العراقي وليس الولايات المتحدة وهذه الحقيقة يعترف بها الامريكيون انفسهم و(داعش) ايضا".

وفي اشارة الى اعلان وزير الخارجية الامريكي جون كيري عدم ضم ايران للتحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية اكد خامنئي ان كيري كان "قد طلب من نظيره الايراني محمد جواد ظريف التعاون المشترك في قضية (داعش) الا ان ظريف رفض ذلك".

واضاف "هم اليوم يكذبون حين يقولون اننا لن نضم ايران للتحالف اذ ان ايران هي التي رفضت فكرة التواجد في مثل هذا التحالف من الاساس".

يذكر ان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي قد اجرى عملية جراحية الاسبوع الماضي تكللت بالنجاح في احدى المستشفيات الحكومية في العاصمة طهران.

back to top