نيسان «جوك» 2015... تعكس شخصيتها

نشر في 08-03-2015
آخر تحديث 08-03-2015 | 00:02
• سيارة نيسان الكروس أوفر المدمجة والعصرية جاهزة للمنافسة في الشرق الأوسط
• مدعومة بمحرك تيربو قوي وأحدث ابتكارات صناعة السيارات

وجّه الوكيل الحصري لسيارات نيسان في الكويت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين دعوة لعملائه من محبي فئة سيارات الكروس أوفر العصرية لزيارة معارضه والتعرف على الطراز الجديد من سيارة «نيسان جوك» 2015.
أعرب رئيس العمليات في مجموعة البابطين محمد شلبي عن سعادته بإطلاق سيارة "نيسان جوك" الجديدة، التي تحظى باهتمام وإعجاب شريحة كبيرة في المجتمع الكويتي منذ بداية انطلاقها الأول منذ 5 أعوام، مؤكدا استمرارية تألق السيارة، وخصوصا لتفوقها المعزز بمستويات راحة عالية، بعد أن تم إجراء تعديلات تطويرية عليها من قبل شركة نيسان للمحافظة على رضا وإعجاب محبيها بشكل دائم.

ودعا شلبي العملاء، في بيان صحافي، لزيارة معارض البابطين والتعرف على "نيسان جوك" 2015 عن قرب، مؤكدا أنها ستكون منافسا قويا لهذه الفئة من السيارات، وخاصة بعد التعديلات التطويرية التي أجريت عليها، إضافة إلى مزايا جديدة في رحابة المقصورة التي تم تعديلها لزيادة المساحة الداخلية، وذلك لمساعدتها على الاستمرار في قيادة طليعة هذه الفئة، والتي تشهد منافسة عالية، خاصة بعد النجاح الذي حققته منذ إطلاقها في عام 2010.

تعكس شخصيتها

حافظت جوك الجديدة على عدد من معالمها التصميمية الحصرية، ومنها تصميم واجهتها الأمامية الفريد من نوعه، وعلى الرغم من التعديلات التي شهدتها سيارة "نيسان جوك" الجديدة، فإنها لا تزال تعكس شخصيتها التي طالما اشتهرت بها.

وستتوافر بخيارين على صعيد المحركات، الأول من 4 أسطوانات متتالية سعة 1.6 ليتر يعتمد على تقنية السحب العادي، والثاني من نادي الأسطوانات الأربع وبسعة 1.6 ليتر، ولكنه مزود بجهاز تيربو ومعزز بنظام بخاخ إلكتروني مباشر.

وتتميز السيارة الجديدة بتوافرها مع 3 برامج قيادة هي العادي، الرياضي والاقتصادي مع نظام موسيقي جديد ومتطور، إضافة إلى الجيل الأحدث من نظام نيسان كونكت (NissanConnect) للملاحة والتواصل والاتصال.

ويمكن لمحرك السحب العادي المتوافر لـ جوك S وSL أن يولد قوة 86 حصانا (117 كيلووات) عند مستوى 6000 دورة في الدقيقة، إضافة إلى عزم دوران أقصى يبلغ 158 نيوتن/ متر، ترتفع إلى 240 نيوتن/ متر، مع محرك التيربو الذي يتوافر لنسخ SL، والذي يولد 140 حصاناً (190 كيلووات) يمكن استخراجها عند مستوى 5600 دورة في الدقيقة. وتتوافر جوك بثلاثة مستويات تجهيز هي S وSL وSL تيربو.

قوة الكبح إلكترونيا

من ناحية أخرى، تشمل التجهيزات الأساسية في جوك مقاعد قماشية ذات جودة عالية، نظام موسيقي يمكنه قراءة الأسطوانات المدمجة وملفات MP3 وبث الموسيقى من خلال 4 مكبرات صوت، منفذ USB، نوافذ كهربائية، مرايا كهربائية، كاميرا خلفية ومقعد خلفي يمكن طيه بنسبة الثلث والثلثين (60/40).

كذلك تتوافر جوك الجديدة مع مقاعد جلدية، نظام نيسان كونكتNissan) Connect)، فتحة سقف، مصابيح إضافية للضباب، مكيف هواء أوتوماتيكي، نظام دخول إلى السيارة من دون مفتاح فعلي ومفتاح تشغيل محرك يعمل باللمس.

أما تجهيزات السلامة، فتضم أكياس هواء أمامية، جهاز ABS لمنع غلق المكابح، نظام كبح يعتمد على أسطوانات قرصية معززة بنظام EBD لتوزيع قوة الكبح إلكترونيا بين الإطارات الأربعة، جهاز للتحكم بالتماسك وستائر هوائية جانبية يمكن طلبها إضافيا.

نبذة عن مجموعة البابطين

أسست مجموعة البابطين ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1948 ﺑﻬدﻑ ﺗقديم ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟذﻱ ﻳﺤﺘذﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺰﺍﻫﺔ، ﺍﻷﻣﺎﻧﺔ ﻭالالتزﺍﻡ ﺍﻟﻤطﻠﻖ ﻭﻛﺴب ﺳﻤﻌﺔ مرموﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟكوﻳت وﻓﻲ ﻣﻨطقة ﺍﻟﺸرﻕ ﺍﻷﻭﺳط.

اليوم تظلل مجموعة البابطين العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸرﻛﺎﺕ ﺍﻟرﺍﺋدﺓ ﻓﻲ ﻣﺨﺘلف القطاعات، ويمتد ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ الولايات المتحدة الأميركية وحتى ﻣﻨطﻘﺔ الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

منذ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ ﻣﻦ أﻛﺜﺮ 60 عاما، لا تدخر مجموعة البابطين جهدا لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة، التي تتمحور حول ﺍﻟتوﺳﻊ ﻭﺗﻨﻮﻳﻊ ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺘﻰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ والتي تشمل - ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺎﺕ، تكنولوجيا المعلومات، الاستثمار والعقارات، والتمويل والتصنيع.

ويعتبر قطاع السيارات ﻫﻮ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻷﻋﻤﺎﻝ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺒﺎبطﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻟدﻳﻬﺎ ﻋدﺩ ﻣﻦ العلامات ﺍﻷﻛﺜﺮ ﻣﺒﻴﻌﺎ والمحببة بشغف في دولة الكويت،  إﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻌدﺍﺕ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ.

ﻭﺗﻔﺨﺮ مجموعة البابطين ﺑﺄﻥ ﺗﻨﻔرﺩ ﺑﺎﻟﻮﻛﺎلة ﺍﻟﺤﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤوﺯﻉ ﺍﻟﻮﺣﻴد للعديد ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﺔ، ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻭﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ الكويت مثل: "ﻧﻴﺴــﺎﻥ، ﺭﻳنـو، ﺳﺘـرﻭﻳــﻦ، إنفينيتي".

مساحة تحميل أكبر

تشمل التعديلات في جوك الجديدة مصابيح أمامية علوية بتصميم معدل مع مصابيح LED نهارية، شبك أمامي معدل، صادم أمامي أكثر صلابة، مرايا خارجية جانبية ذات تصميم معدل مع إشارات التفاف مدمجة فيها، كاميرا خلفية، صادم خلفي ذي تصميم صلب يتناسب مع شكل المصابيح الخلفية الجديدة التي باتت تعمل بتقنية LED.

أما التعديلات في مقصورة التحميل الخلفية، فتبدأ بمساحة تحميل أكبر من السابق يمكن زيادتها من خلال إمكان الطي الكلي للمقعد الخلفي للحصول على أرضية مسطحة بالكامل. كذلك، قامت نيسان بتزويد مقصورة التحميل الخلفية بأرضية تعمل بمرحلتين لزيادة القدرات التحميلية.

فعند ترك المقعد الخلفي في وضعيته الطبيعية، وخفض ارتفاع أرضية مقصورة التحميل، توفر جوك مساحات تحميل واسعة وبالأخص في حال كانت الأمتعة كبيرة الحجم. أما عند طي المقعد الخلفي كليا، فإنه يمكن تعديل ارتفاع أرضية مقصورة التحميل للحصول على أرضية تحميل مسطحة كليا.

back to top