«منتخبات السلة» وضعت خطة الإعداد

نشر في 27-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2015 | 00:01
No Image Caption
طلبت لجنة المنتخبات في اتحاد كرة السلة من المدربين تقديم كشوف أسماء لاعبي منتخبات الناشئين والشباب والأول نهاية الأسبوع الجاري، تمهيداً لاستدعائهم للانخراط في الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.
وضعت لجنة المنتخبات في اتحاد كرة السلة خطة إعداد المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، في إطار استعداد الاتحاد للاستحقاقات المقبلة.

وطلبت لجنة المنتخبات من المدربين تقديم كشوف أسماء اللاعبين نهاية الأسبوع الجاري تمهيداً لاستدعائهم للانخراط في الاستعدادات المقبلة.

وستكون البداية مع منتخبنا الوطني للشباب الذي سيشارك في بطولة المنتخبات العربية المقررة في الإسكندرية منتصف شهر رمضان المبارك بمشاركة 12 منتخباً عربياً، وينتظر المسؤولون في الاتحاد نهاية الاختبارات للمرحلة الثانوية لبدء تجمع اللاعبين رسمياً قبل انخراطهم في معسكر استعدادي في القاهرة لمدة أسبوع قبل انطلاق منافسات البطولة.

كما سيتم تجهيز منتخبنا الوطني للناشئين الذي سيشارك في بطولة الخليج المقبلة التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط خلال شهر أغسطس المقبل وسيسبقها معسكر تدريبي للفريق في صربيا نهاية يوليو المقبل للاستعداد للبطولة التي يحمل "الأزرق" لقبها.

وسيتزامن موعدا بداية التدريبات لمنتخبي الناشئين والشباب مع بعضهما بسبب ارتباط اللاعبين في الاختبارات المدرسية. أما منتخبنا الوطني الأول فسيتم تجميع اللاعبين بعد انتهاء بطولة الأندية الخليجية التي ستقام  في الكويت خلال الفترة بين 6 و 13 يوليو المقبل إذ تنتظر "الأزرق" استحقاقات مهمة كبطولة آسيا التي ستسضيفها الصين في سبتمبر المقبل وبطولة الخليج التي ستقام في قطر خلال شهر أكتوبر المقبل.

من جانبه، أكد فهمي الخضرا مدير المنتخبات الوطنية أن الاتحاد يعمل على قدم وساق قبل بدء التدريبات الرسمية التي ستنطلق بعد نهاية الاختبارات المدرسية مشيراً إلى أن العمل سيكون على تجهيز اللاعبين للاستعداد للبطولات.

وأشار الخضرا إلى أن مدرب منتخبنا الوطني للناشئين الإسباني كوكي ومواطنه مدرب منتخبنا الوطني للشباب غارسيا جهزا قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم وسيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل، في حين لم تجهز قائمة منتخبنا الوطني الأول حتى الآن انتظاراً لانتهاء بطولة الأندية الخليجية ومعرفة مصير اللاعبين المصابين.

ولفت الخضرا إلى أن أهداف الاتحاد خلال المرحلة المقبلة هي المحافظة على لقب بطولة الخليج للناشئين وتقديم عروض جيدة في البطولة العربية وتحقيق لقب بطولة الخليج للرجال، بعد أن نال منتخبنا مركز الوصافة في النسخة السابقة.

back to top