خاض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في مدينة الزرقاء الأردنية أمس، استعداداً لمواجهتي منتخب النشامى يومي 10 و13 الجاري.

Ad

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير محمد الرياضية بمدينة الزرقاء الأردنية التي تبعد عن مقر إقامة الوفد 45 دقيقة، وذلك استعدادا لخوض مباراتيه أمام المنتخب الأردني الشقيق يومي 10 و13 من الشهر الجاري.

وتأتي مباراتا الأزرق مع نظيره الأردني ضمن استعداداته لمنافسات بطولة خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 إلى 26 من شهر نوفمبر المقبل، ويلعب الأزرق في المجموعة الثانية ومعه منتخبات الإمارات (بطل النسخة الماضية) والعراق وعمان.

ولم يقرر الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركوس، ما إذا كان الفريق سيخضع لتدريب في الفترة الصباحية اليوم أم لا حتى أمس.

التدريب على فترتين أمس

وكان الأزرق قد تدرب أمس الثلاثاء على فترتين، حيث خاض الفريق تدريباً صباحياً في المسبح بمقر إقامة الوفد، وذلك بناءً على رؤية الجهاز الفني، من أجل إزالة الإرهاق والإجهاد عن جميع اللاعبين، نظراً لمشاركتهم في عدد كبير في المباريات في الفترة الأخيرة، وذلك ما بين مباريات محلية وأخرى قارية، وظهر على اللاعبين تأثرهم بهذه المشاركات بشكل لافت، في حين تدرب الفريق خلال الفترة المسائية في نفس موعد ومكان تدريب اليوم.

تدريب فني وبدني

وكانت بداية التدريب عبارة عن خضوع اللاعبين لتدريبات خاصة باللياقة البدنية، حيث يحرص فييرا على الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية في الفترة المقبلة حتى يصل إلى القمة قبل معسكر أبوظبي، ثم خضع اللاعبون لتدريبات فنية تضمنت بعض الجمل الفنية والتدريبية، واختتم التدريب بإجراء تقسيمه استمرت قرابة 40 دقيقة، حيث نفذ اللاعبون الجمل التكتيكية والفنية التي تدربوا عليها.

كما خضع الحراس الثلاثة نواف الخالدي وحميد القلاف وسليمان عبدالغفور لتدريب قوي تحت إشراف مدرب الحراس أحمد دشتي، وظهر الحراس الثلاثة بمستوى فني وبدني جيد للغاية.

غياب المعتوق وفاضل

وغاب عن التدريب الجماعي اللاعبان حسين فاضل وعامر المعتوق بسبب الإجهاد، ويسعى الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور عبدالمجيد البناي في إلى تجهيزهما من أجل لحاقهما بالمباراة الأولى، وتم الاتفاق بين الجهاز الطبي والجهاز الفني على عدم الدفع باللاعبين إلا في حالة تعافيهما بنسبة 100 في المئة حتى لا تتفاقم إصابتهما ومن ثم خسارتهما في الفترة المقبلة، واكتفى اللاعبان بالركض حول الملعب تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية الصربي أليكسندر مانوجلوفيتش مدة 30 دقيقة.