العربي يلتقي النصر... والقادسية يدشن مشواره أمام الشباب

نشر في 17-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 17-12-2014 | 00:02
No Image Caption
4 مباريات في ثاني جولات الدور التمهيدي لدوري كرة السلة
تقام اليوم منافسات المرحلة الثانية من دوري السلة، حيث يلتقي الصليبيخات مع اليرموك، والقادسية مع الشباب، والكويت مع التضامن، والنصر مع العربي.

تنطلق في الخامسة مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة السلة (التمهيدي)، حيث يلتقي الصليبيخات مع اليرموك على صالة نادي النصر، وفي السابعة مباراة العربي مع النصر على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في الخامسة القادسية مع الشباب، وفي السابعة الكويت مع التضامن.

في المباراة الأولى، يفتتح اليرموك والصليبيخات مشوارهما في البطولة، ويسعى كل فريق إلى الظفر بنقطتي الفوز وتعويض الاخفاقات خلال المواسم السابقة، ويبدو ان اليرموك يملك افضلية نوعا ما على منافسه الذي تخلى عن غالبية لاعبيه هذا الموسم، وفتح باب إعارتهم للأندية الأخرى.

ويعتمد المدرب الوطني لليرموك طلال بلال على مجموعة شابة امثال مجرن اللوغاني ومحمد الدخيل وناصر المطيري مع بعض عناصر الخبرة كأحمد صفر، بينما يعول الصليبيخات على جهود محمد السليم ومخلد الهاجري.

العربي والنصر

اما المباراة الثانية التي يفتتح بها العربي والنصر ايضا مشوارهما في البطولة فيبدو ان الاثارة والندية ستكون حاضرة بينهما، نظرا لتقارب مستوى الفريقين.

ويعتبر الفريقان من افضل الاندية الكويتية التي استعدت للبطولة، بعدما شارك كل منهما في بطولة القادسية الودية، وكانت وقفة جيدة لمدربي الفريقين الليتواني داريوس (النصر) ومحمد خليفة (العربي)، من اجل التعرف على مستوى لاعبيهما بحكم انها جديدان على فرقهما خلال الموسم الحالي.

وكانت المنافسة شديدة بين الفريقين خلال الموسم الماضي، بعدما تصارع كل منهما على المركزين الخامس والسادس، الا ان العنابي قدم اضافة جديدة الى فريقه هذا الموسم، الى جانب تعاقده مع المدرب الليتواني داريوس، وهي التعاقد مع البحريني علي شكرالله الذي يتمتع بمهارة كبيرة أسفل السلة، كما نجح في ضم ثنائي القادسية صقر عبدالرضا وعبدالله المطيري، بينما لم يدعم الاخضر صفوفه بأي لاعب.

القادسية والشباب

وفي المباراة الثالثة يبدو ان القادسية، الذي يدشن مشواره في البطولة عبر بوابة نادي الشباب، سيكون على موعد مع الفوز، نظرا للفارق الفني الكبير بين لاعبي الفريقين، الا ان ذلك سيصطدم بمحاولة الشباب تعويض الخسارة الكبيرة التي تعرض لها في الجولة الافتتاحية امام كاظمة.

وسيقود المدرب المصري اشرف توفيق الاصفر في مباراة اليوم التي تعتبر الاولى له في الدوري الكويتي، بعد ان اسندت ادارة النادي مهمة التدريب له خلفا للبوسني منصور بايراموفيتش الذي انتقل للإشراف على تدريب المنتخب الوطني.

وكان الأصفر دعم صفوفه باللاعب رباح الحسيني الذي كان محترفا في الدوري الفلبيني خلال السنوات السابقة، كما يحظى بوجود لاعبين مميزين كعبدالله الصراف وصالح اليوسف وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي.

الكويت والتضامن

اما المباراة الاخيرة التي تجمع الكويت، برصيد نقطتين، امام التضامن صاحب النقطة الوحيدة، فلا يبدو ان الابيض سيعاني امام ابناء الفروانية، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين، فضلا عن تميز الكويت بوجود لاعبين على مستوى عال مثل عبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالعزيز فالح وراشد رياض.

back to top