مواجهة آسيوية غامضة للقادسية أمام دوشانب الطاجيكي

نشر في 18-03-2015 | 00:06
آخر تحديث 18-03-2015 | 00:06
No Image Caption
يلتقي فريق القادسية لكرة القدم 6.40 مساء اليوم استقلال دوشانب الطاجيكي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، وفي مباراة أخرى في نفس المجموعة يستضيف أهل تركمانستان أربيل العراقي.

ويحتل القادسية صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما يتشارك أربيل مع دوشانب في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويحل أهل تركمانستان في المركز الأخير.

ويأمل القادسية تجاوز دوشانب لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فالفوز سيضمن للأصفر بصورة كبيرة التأهل للدور الثاني، كما سيعيده إلى نغمة الانتصارات التي افتقدها أمام الجهراء في الجولة الماضية من الدوري المحلي، والأهم ظهوره بروح عالية وجماعية في الأداء، واستعادة حالة الود والانسجام بين اللاعبين.

وتعد مواجهة دوشانب بالنسبة للقادسية غامضة إلى حد كبير، ولا يملك الجهاز الفني، بقيادة الإسباني أنطونيو بوتشي، المعلومات الكافية عن الفريق الطاجيكي باستثناء مباراته أمام أربيل العراقي التي خسرها الفريق الطاجيكي، بينما فاز في المباراة الثانية له على أهل تركمانستان.

خطة اللعب

لن يدخر أنطونيو أيا من أوراقه الرابحة لحسم المباراة من بدايتها، وعدم منح الضيوف فرصة للطمع فيها أو الخروج بنقطة على الأقل من أرض الكويت، وتأتي عودة ضاري سعيد وحمد أمان لصفوف الفريق قوة إضافية كبيرة للفريق الأصفر، ليكونا إلى جانب بدر المطوع ودانييل وبقية اللاعبين سندا للجهاز الفني في المباراة.

ويدرك الأصفر أن الفريق الطاجيكي سيتكتل في الخط الخلفي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لذلك فإن الأطراف والعمق هما طريق الأصفر للوصول إلى الشباك الطاجيكية.

تشكيلة هجومية

ومن المنتظر أن يلجأ أنطونيو إلى تعزيز هجومه بالسويسري دانييل، وإلى جواره الأوزبكي ناغاييف، ومن خلفهما بدر المطوع لزيادة الفاعلية الهجومية، بينما سيكتفي بثلاثة لاعبين في وسط الملعب، مع تلقي الدعم من الأطراف في الجانبين للأخوين ضاري وفصل سعيد.

وتضم بقية توليفة الأصفر المنتظرة في المباراة نواف الخالدي في حراسة المرمى، وخالد إبراهيم ورشيد صوماليا في قلب الدفاع، وفهد الأنصاري وطلال العامر وسلطان العنزي في الوسط.  

في المقابل، لن يجد الفريق الضيف دوشانب سبيلا لمواجهة القادسية إلا بالدفاع المتكتل، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أملا في الخروج من المباراة بنقطة التعادل، وهو ما يضمن للفريق البقاء في دائرة المنافسة لحصد إحدى بطاقتي التأهل للدور ثمن النهائي.

back to top