اعتبر مدرب فريق السالمية لكرة القدم محمد دهيليس أن التفكير في الابتعاد بموعد نهائي كأس سمو أمير البلاد إلى ما بعد نهاية مايو المقبل يضر بمصلحة فريقه.

Ad

وكان رئيس لجنة المسابقات أحمد الدويلة قال في برنامج الديوانية الذي يبث على قناة «سبورت في» على تلفزيون الكويت إنه من المحتمل الابتعاد بموعد نهائي الكأس في حال كان ذلك في مصلحة منتخب الكويت الباحث عن مباراة ودية خلال الشهر المقبل ضمن استعداداته لمواجهة لبنان في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال دهيليس، في تصريح لـ«الجريدة»، إن «السالمية يجهز نفسه لموعد أقصاه 19 مايو المقبل لخوض نهائي كأس الأمير أمام القادسية، لاسيما ان منافسات دوري فيفا ستنتهي في التاسع من الشهر نفسه»، مضيفاً أنه «من الإنصاف ان يتم الإبقاء على موعد نهائي الكأس في الموعد المعتاد، كون السالمية ليس لديه ارتباطات بعد نهاية الدوري، بينما ستستمر مشاركة القادسية في كأس الاتحاد الآسيوي».

وأشار إلى أن مصلحة الأزرق فوق كل اعتبار، لكن خوض النهائي في موعده لن يضر بمصلحة الأزرق واستعداداته للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

تدعيم الدفاع

وفي سياق منفصل، نفى دهيليس دخول السالمية في مفاوضات مع محترف القادسية رشيد سوماليا، مبيناً أن «اللاعب بعيدا تماما عن حساباتنا، لاسيما ان المدافع السوري أحمد ديب قادر على شغل المكان بكفاءة عالية تفوق كفاءة سوماليا».

وأضاف: «نبحث عن تدعيم صفوف الفريق، لاسيما في الخط الخلفي، لكن من خلال الاستعانة ببعض اللاعبين المحليين وليس من المحترفين»، مبديا رضاه عن جميع محترفي السالمية، واستمرارهم جميعا في الموسم المقبل.

وأعرب عن رضاه عن أداء السماوي أمام النصر امس الأول في المباراة التي حسمها السالمية بثلاثة اهداف من دون رد، مشيراً إلى انه يعمل خلال مباريات الدوري الحالية على تجربة بعض اللاعبين وبعض الخطط التي يعتزم أن يلجأ إليها في حال أثبتت نجاحها.

وأشاد بمستوى لاعبيه، لاسيما بدر السماك، والذي أكد جدارته بالانضمام إلى منتخب الكويت من وجهة نظره، إلى جانب اللاعب عمر الصانع، والذي توقع له أن يكون من الأوراق الرابحة للكرة الكويتية خلال الفترة المقبلة.