بطل دوري السلة الماراثوني يتحدد اليوم

نشر في 19-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:01
No Image Caption
الكويت أجبر القادسية على خوض «الفاصلة»
نجح فريق نادي الكويت في الثأر لهزيمته أمام القادسية في المباراة النهائية الأولى، واستطاع أن يتغلب عليه بنتيجة 82 - 74 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في المباراة النهائية الثانية، ليفرض عليه اللجوء الى المرحلة الثالثة وخوض المباراة الفاصلة.

وانطبق الأمر في المباراة الثانية لتحديد المركزين الثالث والرابع، بعدما ثأر الجهراء لهزيمته أيضا أمام كاظمة في المباراة الأولى، وتغلّب عليه بنتيجة 84 - 74 في المباراة الثانية، ليتم اللجوء الى المباراة الفاصلة أيضا التي ستقام اليوم.

وقد جاءت مباراة الكويت والقادسية قوية منذ بدايتها، وتبادل بها الفريقان التقدم والتسجيل في الربع الأول، إذ اعتمد القادسية على تحركات رباح الحسيني أسفل السلة، في الوقت الذي كان اعتماد الأبيض به على جهود راشد رياض وحمد عدنان في الاختراق والتسجيل، لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت 22 - 21.

وواصل الفريقان تبادلهم التقدم في الربع الثاني، بيد أن الكويت استطاع ان يتقدم بفارق 5 نقاط 33 - 28 من خلال دفاع الضاغط على طول الملعب الذي أربك هجمات القادسية وعطل هجماته، وفرض عليه التسرع في إنهاء الهجمات، ليسارع بعدها المدرب المصري لسلة القادسية أشرف توفيق بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك بعد ثلاثية من مشاري بودهوم ومتابعة محمد سالمين أسفل السلة، غير أن الابيض استطاع ان يواصل تقدمه مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى 39 - 37.

حماس كبير

ودخل الفريقان الربع الثالث في المباراة بحماس كبير استثمره الكويت جيداً عبر ثلاثيات فهد الظفيري وحسين الخباز واختراقات أحمد المطيري، فضلاً عن تألق عبدالله الشمري في الاختراق والتسجيل أسفل السلة، ما منح الأبيض فرصة توسيع الفارق الى 11 نقطة 51 - 40 وسط غياب التنظيم عن هجمات القادسية وغياب المتابعة للقادسية أسفل السلة، ولكن القادسية عاد للمباراة في آخر دقيقتين في هذا الربع، من خلال تميّز أحمد سعود في التسجيل من الداخل والخارج، الأمر الذي كان كفيلاً بتقليص الفارق الى 4 نقاط مع نهاية الربع الثالث 61 - 57.

وعاد أحمد سعود مجددا بالفارق الى نقطة واحدة، بعد افتتاحه التسجيل في الربع الرابع بثلاثية للأصفر، لتطغى الإثارة على المباراة في دقائقها الأخيرة، غير أن حماس لاعبي الكويت وتألقهم في التسجيل عاد بالفارق مجددا للكويت، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 82 - 74.  

أدار اللقاء الحكمان البحرينيان يونس الجناحي وسعيد عمران ومحمد العميري.

تحديد البطل اليوم

وتقام في الساعة الثامنة من مساء اليوم المباراة الثالثة والفاصلة بين القادسية والكويت لتحديد بطل الدوري، ويسبقها في السادسة المباراة الفاصلة بين كاظمة والجهراء، لتحديد صاحب المركز الثالث، وتقام المباراتان على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

back to top